أمير قطر: زيارة السيسي للدوحة زادت العلاقات رسوخا

المدن

0 4

أعرب أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد، اليوم الأربعاء، عن سعادته بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، معتبرا أنها زادت العلاقات رسوخا.

وفي تغريدة نشر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قال أمير قطر: “سررت بزيارة أخي الرئيس عبد الفتاح السيسي للدوحة، التي زادت العلاقات القطرية المصرية رسوخاً”.

وأضاف: “أتاحت لنا بحث سبل تحقيق تطلعات شعبينا في تعزيز تلك العلاقات، وخدمة قضايا أمتينا العربية والإسلامية، ودعم الأمن والسلم والاستقرار في منطقتنا”.

وغادر الرئيس عبدالفتاح السيسي، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، والوفد المرافق له الصالة الأميرية بمطار حمد الدولي بعد زيارة رسمية للبلاد، وكان في مقدمة مودعيه الشيخ تميم بن حمد،
ونشرت وكالة الأنباء القطرية، صورة للأمير تميم وهو يتقدم مودعي الرئيس السيسي لدى مغادرته والوفد المرافق الصالة الأميرية بمطار حمد.
وتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى قطر والتقى أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأربعاء، في الديوان الأميري بالدوحة.
وأقيمت مراسم الاستقبال الرسمي، وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.
وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس والأمير تميم بن حمد عقدا مباحثات منفردة، أعقبتها جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدي البلدين.
ورحب الأمير تميم بن حمد بالزيارة التاريخية لشقيقه الرئيس السيسي في أول زيارة رسمية إلى الدوحة، والتي تأتي تتويجاً لمسار التميز الأخير في العلاقات بين الجانبين المصري والقطري، مشيداً بالروابط الأخوية التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

وأعرب تميم عن تقديره للجهود المصرية الداعمة للشأن العربى والخليجي على كافة الأصعدة، مع التأكيد على حرص قطر على تعزيز أطر التعاون الثنائي بين الجانبين في مختلف المجالات خلال الفترة المقبلة، من خلال زيادة الاستثمارات القطرية في مصر واستغلال الفرص الاستثمارية المتاحة بها.

وثمن الأمير تميم بن حمد الدور المصري البارز في تعزيز آليات العمل العربي المُشترك في مواجهة الأزمات والتحديات الراهنة بالمنطقة، والذي يعد نموذجاً يحتذى به في الحفاظ على الاستقرار والنهوض بالأوضاع التنموية والاقتصادية والاجتماعية في الوطن العربي.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.