إطلاق المرحلة الثانية للحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة بعنوان “حقك تنظمى “

كتبت : زينب مدنى

0 3

كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان ، مسئولي الصحة بتنفيذ المرحلة الثانية لتنظيم الأسرة، من أجل تحقيق أكبر إستفادة ممكنة من خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية ، وخاصة داخل القرى والنجوع المدرجة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى ” حياة كريمة “.

وأشار إلى تنفيذ المرحلة الثانية للحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة بعنوان ” حقك تنظمى ” ، والتى من المقرر أن تشمل مركزى أسوان ودراو ومنطقة إدفو شرق ، وتستمر حتى 22 سبتمبر الجارى .

وأكد على أن هناك إهتمام ملحوظ بالإرتقاء بالمحور الصحى لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية المتنوعة بالجودة والكفاءة المطلوبة .

ومن جانبه أوضح الدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة على أنه تنفيذاً لتعليمات الوزير خالد عبد الغفار ، وأيضاً محافظ أسوان فقد تم الإنتهاء من المرحلة الأولى للحملة التنشيطية فى الفترة من 11 إلى 15 سبتمبر الماضى وذلك بمركزى كوم أمبو ونصر النوبة ومنطقة إدفو غرب ،وتستكمل بتنفيذ المرحلة الثانية الجارية حالياً لتغطى جميع المراكز والمدن .

و أشار إلى أن الحملة التنشيطية تهدف إلى تقديم كافة أوجه الرعاية الصحية والتوعوية للسيدات من خدمات ووسائل تنظيم الأسرة من أجل الإرتقاء بالصحة العامة ورفع الوعى الصحى والتثقيفى بهذا الموضوع الحيوى وأثره على صحة الأم والطفل وذلك بهدف خلق جيل صحى يحظى بكافة أوجه الرعاية الصحية والمجتمعية المتكاملة .

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.