احتفال أسوان الأزهرية بالمولد النبوي الشريف وذكري انتصارات أكتوبر المجيدة

0 2

برعاية وحضور فضيلة الشيخ أحمد هاشم رئيس منطقة أسوان الأزهرية، احتفلت المنطقة اليوم بقاعة معهد الإمام متولي الشعراوي بأسوان، بالمولد النبوي الشريف، وذكري انتصارات أكتوبر المجيدة.

شهد الحفل فضيلة الدكتور سيد حسن مدير عام المنطقة للعلوم الشرعية والعربية، وفضيلة الشيخ حنفي محمود مدير عام أوقاف أسوان، وفضيلة الدكتور مرتجي عبدالرؤف مدير عام وعظ أسوان، والعميد ا.ح / علاء رماح قائد قطاع أسوان العسكري، والأستاذ محمد منير مدير رعاية الطلاب، وعدد من شيوخ المعاهد والاخصائيين الاجتماعيين.

بدأ الحفل بالسلام الجمهورى، تلاه القرآن الكريم، ثم كلمة المنطقة ورعاية الطلاب التى ألقاها مدير عام المنطقة للعلوم الشرعية والعربية، تلاها كلمة رئيس المنطقة، ثم فقرة إنشاد ديني لطالبات معهد فتيات أسوان الإعدادى، أعقبها كلمة مدير عام أوقاف أسوان، وكلمة مدير عام وعظ أسوان، ثم ختام الحفل بفقرات إنشاد ديني، وأشعار وطنية.

أكد الحضور في كلماتهم على أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف شاهدٌ على الحب والتعظيم للنبي صلى الله عليه وسلم، لقد كانت ولادته صلى الله عليه وسلم فتحا، حيث العرب قبل بعثته يعيشون في جاهلية وظلام، فعلينا أن نحتفل بمولده صلى الله عليه وسلم بأن نطيعه ونتبع سنته، وننفذ أوامره، ونسلك طريقه، ونقتدي به، وأن نقرأ سيرته، وأن نتدبر حياته ومعاملاته.

كما تحدثوا عن دور الأزهر الشريف وعلمائه في انتصارات أكتوبر المجيدة، ومنهم الشيخ محمد متولي الشعراوي والشيخ عبد الحليم محمود الذين استعانت بهم القوات المسلحة أثناء استعدادها للحرب لحث الجنود على الجهاد في سبيل الله، حيث انطلقت كتائب الدعاة بين الجنود لتخبرهم أن النصر لا يكون بقوة السلاح فقط، وإنما يكون بقوة الإيمان، وبالصدق مع الله تعالى، وبوضوح الهدف الذي يقاتل من أجله الإنسان، ولا ننسى الشيخ عبد الحليم محمود، شيخ الأزهر آنذاك، قبيل الحرب، رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم في المنام يعبر قناة السويس.

ومعه علماء المسلمين وقواتنا المسلحة، فاستبشر خيرا وأيقن بالنصر، وأخبر الرئيس السادات بتلك البشارة، واقترح عليه أن يأخذ قرار الحرب مطمئنًا إياه بالنصر، ويذكر التاريخ الدور الدائم للأزهر مع جيش مصر الأبي وجنوده البواسل ضد الغزاة،

وسيظل الأزهر في كل ميادين الجهاد ينشر الوعي ويصحح المفاهيم ويحارب التطرف بكل أشكاله و يدافع عن الأمة، ويحافظ على تراب الوطن. نظم إدارة رعاية الطلاب بالتعاون مع العلاقات العامة والإعلام بالمنطقة.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.