اختتام ورشة “الأماكن” بنادي جدة الأدبي

المدن- جدة: خيرالله زربان

0 75

اختتمت بالنادي الأدبي الثقافي بجدة ورشة للفنون التشكيلية بعنوان “الأماكن” قدّمها الفنان التشكيلي سعيد العلاوي على مدى ثلاثة أيام ضمن فعاليات منتدى “الفنون البصرية” بالنادي.
حول الورشة تحدّث الفنان العلاوي معرباً عن شكره للنادي الأدبي ولرئيسه الدكتور عبد الله عويقل السلمي على دعمه المتواصل للفنون التشكيلية والثقافة بشكل عام وأضاف قائلا: “دأب النادي الأدبي الثقافي بجدة على استقطاب الفنانات والفنانين لإقامة وُرَش فنية في مقر النادي بصفة مستمرة لتحقيق هدف صقل المواهب وتقديمها للساحة التشكيلية، وذلك بإقامة معارض في صالات خارج النادي ليتعرف الجمهور على إبداعاتهم. وفي هذه الورشة التي أُطلق عليها اسم “الأماكن” شارك فيها (26) فناناً فنانة، وتم تفاعلهم مع الاسم بشكل كبير بعد إعطاؤهم فكرة شاملة عن صفة المباني القديمة والحديثة التي لا تخفى عليهم وعليهن، وإن كان البعض لا يدرك زمن مباني الطين والنقوش والزخرفة على الأبواب والجدران، وذلك لِقِدَمِ هذه الأماكن. استمرت الورشة ثلاثة أيام حظيت خلالها بتفاعل كبير جداً، والدليل على ذلك حضورهم المبكر ورغبتهم في زيادة المدّة والوقت”.
كان نتاج هذه الورشة لوحات مشغولة بألوان الإكريليك تم تنفيذها بإحساس عالٍ وبما اختزلوه في الذاكرة من ذكريات عن بيوت في مناطق مختلفة من المملكة، مثل الباحة ورنية وبيشة وجدة والأحساء. وقد شارك بالورشة كل من الفنانين والفنانات: خالدة الغامدي، مشاعل أكرم، أريج إبراهيم الحشبري، نهى زيد الرويثي، ليلى مداح، مها المرزوقي، رنا السقاف، أمجاد شوقي، ناهد وزان، سوسن غزولي، لينا الكثيرى، منال أمير، أمل الشريفـ إكرام قحطاني، هدى الحربي، نوال الوصابي، خيرية عبد الوهاب، حنين الباز، وضحا القحطاني، رفيعة البيشي، سدين قدادة، دانية الشريف، أمل جمل الليل، أروى المرتضى، سهام منصور، بُشرىٰ عبد العزيز ومحمد حجازي.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.