ازمة موسيماني والأهلي وماذا يحدث السبت المقبل

المدن

0 4

ترقب شديد داخل النادي الأهلي خلال الساعات المقبلة وسط محاولات من جانب محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي ومعه حسام غالي عضو مجلس الإدارة والمشرف على قطاع الكرة بالنادي، لحل أزمة المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

والساعات الماضية شهدت اجتماعات مكثفة من جانب محمود الخطيب وحسام غالي وياسين منصور (رئيس مجلس إدارة شركة الكرة)، وعمرو شاهين (الرئيس التنفيذي للشركة)، ومصطفى مراد فهمي (نائب رئيس الشركة) والذي شارك عبر “زووم” في ظل تواجده في باريس حاليًا.

حيث هناك أزمة حقيقية في التعامل مع ملف بيتسو موسيماني والذي من المنتظر أن يعود إلى القاهرة يوم السبت المقبل، وبالتالي سيكون هناك اجتماعًا في نفس اليوم.
وخارطة الطريق التي وضعها الخطيب مع لجنة التخطيط وشركة الكرة وتُعرض على موسيماني للوصول إلى تسوية لهذه الأزمة:
لان هناك غضب من التصريحات المتتالية لموسيماني ومديرة أعماله في أمور يجب أن تناقش في الغرف المغلقة ووخاصة بعد مطالبات عديدة للمدرب ووكيلته بتنسيق الظهور الإعلامي مع النادي.
النادي يمر بظروف صعبة خاصة أن هناك ترقب حول المؤتمر الذي سوف يعقد في النادي يوم السبت المقبل بعد أحداث نهائي دوري أبطال أفريقيا والتي انتهت بفوز الوداد البيضاوي باللقب القاري.
و الخطيب يتبع أسلوب ضبط النفس في تلك الأزمة لإدراكه بصعوبة الملف، فليس سهلاً أن يغادر مدرب حقق بطولتي دوري أبطال أفريقيا وتأهل في النسخة الثالثة للنهائي وحقق لقبي سوبر أفريقي وبرونزيتي مونديال عالم للاندية فأي مدرب سيأتي بعده سيكون ليس أمنًا لما حدث مع موسيماني.
و يعي جيدًا أن هناك شرخًا قد حدث ولكن يمكن علاجه إذا تقبل المدرب الطلبات خاصة أن الفريق يعاني من تراجع في الأداء واضح للجميع وليس منطقيًا الصبر عليه وهو يعمل علي حل الأزمة ويتمني أن يتقبل الرجل الطلبات ويأتي بمدربين ويغير مدرب الأحمال في أسرع وقت.
ويوجد نفى تام الى الاتهامات الموجهة لحسام غالي مشدداً على أن الانتقادات التي يتعرض لها عوض مجلس الإدارة لا يستحقها وبها ظلم شديد، مضيفًا أن غالي لا يهمه سوى مصلحة النادي وهو واحد من ضمن 8 أسماء مسؤولة عن ملف الكرة في النادي.
خطوات خارطة الطريق
الخطوة الأولى في خارطة الطريق التي عرضت حول إجراء تعديلات بالجهاز المعاون بإضافة عنصرين للجهاز الفني حيث ستكون حجر الأساس في علاقة الجنوب أفريقي بالأهلي .
وعرض الأهلي طلبه بتغيير مخطط الأحمال وإضافة مدرب يختاره موسيماني وهو الطلب الذي لم يرد عليه المدرب وينتظر الجواب منه في اجتماع السبت.
و أن التغيير هدفه الاهتمام بتجهيز الفريق بالكامل وليس الاعتماد على 15 لاعبًا ومنح موسيماني الحرية في اختيار من يرغب دون فرص اسم معين عليه
– احتمالية توجيه الشكر
سيكون في اجتماع السبت بين محمود الخطيب والجنوب أفريقي موسيماني، خيارين عند مدرب الأهلي أولهما قبول الطلبات المنطقية وبالتالي سيتلقى موسيماني دعمًا غير محدود من الإدارة لاستمراره.
أما في حالة رفض موسيماني طلبات الإدارة سيكون هناك خيار ثانٍ وهو توجيه الشكر له.

– الشرط الجزائي وبديل لمباراتي المصري بالسلوم وإيسرن كومباني

وبالنسبة للشرط الجزائي، سيحصل موسيماني على راتب ثلاثة شهور (510 ألف دولار)، كما سيحصل أحد محللي الأداء على راتب شهر والذي كان تعاقد معه النادي في أكتوبر الماضي.

وفى حال رحيل موسيماني سيتم تكليف سامي قمصان بإدارة مباراتي المصري بالسلوم في كأس مصر وإيسترن كومباني بالدوري على أن يصل المدرب الجديد قبل مباراة القمة (19 الشهر الجاري).

البديل الأجنبي ومستقبل عبد الحفيظ
إدارة الأهلي حددت في وقت سابق ثنائي أجنبي وهما مدرب ألماني وآخر برتغالي لتضع الإدارة بدائل على نفس المستوى.فى حال عدم الاتفاق

ونفي ما تردد عن وجود نية لرحيل سيد عبدالحفيظ مدير الكرة ليس مطروحًا علي الإطلاق
“هذا الأمر لم يتم مناقشته وسيد عبدالحفيظ أحد الكوادر المشهود لها بالعمل لمصلحة النادي وتحمل الكثير من الظروف، ونعلم أنه يمر بظروف صعبة ولكن لن يرحل حتي لو طلب هو”.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.