استعدادا لشم النسيم وعيد الفطر المبارك محافظ الجيزة يوجه برفع درجة الاستعدادات القصوي ومراقبة الأسواق والتصدي بحزم لمحاولات البناء المخالف على الأراضى الزراعية خلال فترة أجازه الأعياد

0 42

كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة الأجهزة التنفيذية برفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال احتفالات شم النسيم وعيد الفطر المبارك والتأكد من توافر كافة السلع الغذائية واللحوم والدواجن والأسماك بأسعار مناسبة وبالكميات التي تكفي احتياجات المواطنين مع إستمرار متابعة عمل المخابز و منافذ بيع السلع الغذائية الثابتة والمتحركة و التأكد من توافر المقررات التموينية والبترولية بالتنسيق مع الجهات المعنية .

وأكد اللواء أحمد راشد علي رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتكثيف الحملات الرقابية بالتنسيق مع مديريات الصحة والطب البيطرى والتموين ومباحث التموين خلال فترة الأعياد على الأسواق والمحال التجارية والمطاعم للتأكد من جودة وصلاحية السلع والمنتجات الغذائية المعروضة للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

كما شدد محافظ الجيزة علي رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتواجد الإدارات الميدانية في نوبتجيات علي مدار اليوم بنسبة لا تقل عن ٧٥% مؤكداً علي رفع حالة الإستعداد بالمستشفيات ومرفق الإسعاف على مستوى المحافظة والتأكيد على توافر المستلزمات الطبية والأدوية بجميع المستشفيات والتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير أي نواقص في الأدوية، أو مستلزمات طبية خلال أجازه الأعياد في حال الاحتياج لذلك .
كما وجه المحافظ جهاز السرفيس و النقل الجماعي بالتعاون مع الإدارة العامة لمرور الجيزة لمتابعة مواقف السيارات لعدم السماح باستغلال المواطنين وزيادة الأجرة خلال فترة أجازه العيد واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.
وكلف محافظ الجيزة بتشكيل لجان للمرور علي المتنزهات والعائمات والمعديات النيلية للتأكد من التراخيص اللازمة وتنفيذ اشتراطات الحماية المدنية وتوافر عوامل الأمان حرصآ علي آمن وسلامة المواطنين .

وأكد المحافظ علي شركات المرافق العامة من مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والغاز والاتصالات بتواجد الخدمات علي مدار اليوم بجميع المواقع التابعة للشركة خلال أيام العطلات والأعياد مع تواجدهم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل والتعامل مع أية مشكلات طارئة في حينها .
وأكد محافظ الجيزة علي تفعيل غرفة العمليات المركزية بالمحافظة للتواصل علي مدار الساعة خلال فترة الأعياد مع غرف عمليات الأحياء والمراكز والمدن لمتابعة أية مستجدات وإرسال تقارير دورية لحل أى مشكلات أولا بأول .

كما شدد محافظ الجيزة علي ضرورة تكتيف أعمال النظافة بمحيط الكنائس ودور العبادة وعدم السماح بوجود أية إشغالات مع الاستمرار فى جهود رفع وإزالة تراكمات المخلفات والقمامة اليومية من القرى والمراكز والأحياء والمدن .
وشدد المحافظ علي تجهيز ساحات صلاة عيد الفطر علي الوجه الاكمل وإزالة كافة المظاهر السلبية مؤكداً علي ضرورة التصدي ومواجهة ظاهرة البناء العشوائي على الأراضي الزراعية ، والتعدي على أراضي الدولة بالبناء بدون ترخيص خاصة خلال فترة الأجازات .
موجهآ بضرورة تواجد نوبيجات علي مدار اليوم من جميع الجهات المعنية للتصدى بكل حزم وبمنتهى الشدة وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين مع المتابعة الميدانية لرصد أى مخالفات وإزالتها علي الفور .

حضر اللقاء السادة أبراهيم الشهابي وهند عبد الحليم نواب المحافظ واللواء شاكر يونس السكرتير العام والسيد محمد نور السكرتير المساعد ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن ومديرى المديريات الخدميةO

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.