افتتاح رائع لجلوبال ميديكال سيتى أول مدينة طبية متكاملة فى مصر

كتبت : سمر هاني

0 67

د. محمد عياد : تطوير جودة الخدمات الصحية المقدمة لتلبية احتياجات الأفراد المجتمع

د. غادة شلبى : نائبا عن وزير السياحة والآثار : مصر تتمتع بالكثير من مقومات السياحة العلاجية


د.هدى يسى :   أهمية التكاتف  دولة ومجتمع مدنى وقطاع خاص للاستمرار فى تطوير  القطاع الطبى  لخدمة المواطن  و الشعوب الأخرى العربية والافريقية والدولية .

أطلقت اليوم السبت ، حفل  تدشين  افتتاح مستشفى جلوبال ميديكال سيتى الصرح الطبى الكبير،  أول مدينة طبية متكاملة فى مصر  على مساحة 21 فدانًا  “81000 متر مربع ”   بمدينة نصر.  لتحقيق قفزة نوعية في قطاع الخدمات الصحية بمصر .

وأعلن  المهندس أحمد سامى مدير تشغيل yas Holding ،أن افتتاح مشروع مستشفى جلوبال ميديكال سيتى ، يعد أول نوع استثمارى وشراكة بين الدولة والقطاع الخاص  باستثمارات إماراتية  .وذلك من خلال إدارة وتشغيل مستشفى ” الأزهر التخصصي سابقا ”  من خلال نظام حق الانتفاع.

وأضاف أن الأهداف الاستراتيجية لجلوبال ميديكال سيتي ،  تركز على التزامها المجتمعي الذي يسعى لتمكين كل أفراد المجتمع من الحصول على أفضل مستويات الرعاية الصحية لجميع فئات المجتمع وبأسعار مناسبة .
ومن جانبه قال  د. محمد عياد الرئيس التنفيذي لمستشفي جلوبال ميديكال سيتى أنها  صرح طبى نتاج توقيع شراكة تجمع بين القطاعين الحكومي والخاص في قطاع الرعاية الصحية بمصر، والتي تأتي ضمن خطة تطوير شاملة،
أعلن تدشين المستشفى ، بالتعاون مع اتحاد المستثمرات العرب برئاسة د. هدى يسي  ، و  نظم الحفل ياسمين عبد الرحمن رئيس  ميديا انتربرايز  ، وحضره  ممثلى الدولة. جامعة الدول العربية . السفراء.  الأمم المتحدة .  .الجامعات   .   القطاع الخاص.  المجتمع المدنى. ممثلى وسائل  الإعلام  المختلفة
واستطرد د. عياد فى كلمته مشيرا إلى ، أن جلوبال ميديكال سيتى ، سوف تقدم  نموذجاً تشغيلياً شاملاً يساهم في تطوير جودة الخدمات الصحية المقدمة، ومن خلالها تتمكن من تلبية احتياجات الأفراد والمجتمع المتزايدة وهى إدارة جديدة  لمستشفى “الأزهر التخصصي سابقا”. كما تقدم   ،  علاجات وخدمات طبية مبتكرة لتلبية الاحتياجات الصحية المتنوعة.
وأكد د. محمد عياد ، أن الهدف  هو تعزيز الشراكات مع منظومة الرعاية الصحية في مصر بما يتوافق مع رؤية مصر 2030،  وإدراكاً لأهمية بناء نظام صحي قوي ومرن   ، وبما يضمن أن يتمتع كل المصريين بحياة صحية آمنة ومستقرة من خلال الحصول على خدمات أفضل مؤسسات الرعاية الصحية في مصر وأكثر تكاملًا وجودة لصالح أفراد المجتمع المصري، والمساهمة في جهود التنمية الاقتصادية والعدالة الاجتماعية في مصر التى تتبناها الدولة فى خططها التنموية.
وقال د. عياد  ،  إن جلوبال ميديكال سيتى ، مع إطلاق شعلة تدشينها سوف تراعى عدد من النقاط الهامة وهى تمثل خطة العمل ومنها  :
1.  تعزيز الوعي حول أسباب الأمراض وعوامل الخطورة المؤدية إليها وكيفية الوقاية منها، مرورًا بالفحص المبكر للأمراض وسرعة علاجها، ووصولًا إلى تقديم الخدمات الطبية والعلاجية اللازمة لعلاج الأمراض لمنع تفاقمها أو الإصابة بمضاعفاتها وفق أحدث الإرشادات والبروتوكولات العلاجية المعتمدة دوليًا .
2. رفع كفاءة العنصر البشري بالقطاع الطبي بالمستشفى من خلال الدورات التدريبية المتواصلة  والاستفادة من الخبرات الدولية المتميزة.
  3. الحرص  على  تقديم خدمات صحية عالية الجودة الشاملة والوقاية من  أمراض  العدوى التبادلية فى كافة مراحل العلاج .
4. تقديم عمليات المستشفيات ذات المستوى العالمي جنبًا إلى جنب مع حلول استشارات الرعاية الصحية المتقدمة التي تتوافق مع خطة رؤية الحكومة المصرية لتحقيق التنمية المستدامة والأهداف الاقتصادية
5.التركيز على الوقاية  من خلال البروتوكولات الطبية التنبؤية والوقائية والشخصية التي تهدف إلى معالجة انتشار كل من الأمراض المعدية وغير المعدية.والاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لتقديم الخدمات الصحية المتكاملة  ومنها الكشف المبكر عن الأمراض، وصحة المرأة،
بهدف تعظيم الاستفادة للمواطنين،
 6.  تراعى أيضا توافر عيادات خارجية متخصصة ، بالإضافة إلى المراكز والمرافق الطبية المتخصصة ، ووحدات العزل التي تلبي الاحتياجات والتخصصات الطبية ، بما في ذلك أمراض القلب والأورام والعلاج الطبيعي والتنظير الداخلي وغسيل الكلى وطب الأسنان وغيرها .
7. ميكنة خدمات المنظومة الصحية بالمستشفى؛ لضمان استدامة جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.
وفى كلمتها أكدت د. غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار،  نائبا عن   د. احمد عيسي وزير السياحة والآثار  ، على أهمية افتتاح مستشفى جلوبال ميديكال سيتى، مشيرة إلى دورها فى دعم السياحة العلاجية
وأوضحت د. غادة ، أن الدولة لم تعد فقط تهتم بالطاقة الفندقية وزيادتها وتطويرها ، ولكن هناك اهتمام كبير بالخدمات الطبية بجانب الخدمات السياحية .
وقالت  ،  أن مصر تتمتع بالكثير من مقومات السياحة العلاجية
وأكدت د. غادة شلبي ، على أن افتتاح جلوبال ميديكال سيتى، نموذج للاستثمارات العربية الخارجية وستساهم فى  دعم السياحة العلاجية مشيرة إلى تعاون الوزارة مع الصرف الطبى الجديد .
وفى كلمتها قالت د. هدى يسي ، رئيس  اتحاد المستثمرات العرب ، أن  شراكة  الاتحاد كمجتمع مدنى فى إطلاق حفل تدشين  افتتاح مستشفى  جلوبال ميديكال سيتى والتعاون من خلال البروتوكول الموقع  المشترك ،  يحقق تعزيز شراكات منظومة الرعاية الصحية المستهدفة من جانب الدولة .
وأشارت إلى أن  جلوبال ميديكال سيتى ، نموذج ناجح للاستثمارات الإماراتية على أرض مصر ، مشيرة إلى دعم الإمارات  فى اتحاد المستثمرات العرب ،  ممثلة فى الشيخة فاطمة بنت مبارك  حرم المرحوم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.
كما كشفت دهدى يسي فى كلمتها  ،  إن مصر  تمتلك من مقومات السياحة  العلاجية  التى تجعلها تحتل المركز الرابع على مستوى الدول العربية .وانطلاقا من دور مصر الريادي والداعم للأشقاء في القارة الأفريقية في عهد الرئيس السيسي،  فقد أطلق اتحاد المستثمرات العرب مبادرة”  عشانك يابلدى “والتى تهدف إلى الترويج وجذب الوفود الأفريقية إلى السياحة والعلاج على أرض بلدنا مصر ، والاستفادة من الخبرات والكفاءات الطبية المميزة والتى أضيفت لها خدمات جلوبال ميديكال سيتى مشيرة إلى الدعم الحكومي ممثلا فى  الفريق محمد عباس  وزير  الطيران المدنى ، ووزارة السياحة  والآثار.
ودعت  د. هدى يسي فى ختام كلمتها،    إلى التكاتف جميعا دولة ومجتمع مدنى وقطاع خاص للاستمرار فى مسيرة التقدم والتطوير فى القطاع الطبى لخدمة المواطن المصرى   ،  و تنشيط السياحة العلاجية  وخدمة الشعوب الأخرى العربية والافريقية والدولية .

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.