الأموال العامة تضبط المتهم بتزوير كارنيهات نقابة الصحفيين  وكشوف القيد بالمنصورة

كتب: زينب مدنى 

0 41

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، اليوم السبت، من ضبط «أحمد. ر. م»، المتهم بتزوير كارنيه نقابة الصحفيين والنصب على راغبى الحصول على عضويتها بمقابل مادي.

 

وكانت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية تلقت بلاغا من خالد البلشى، نقيب الصحفيين وجمال عبدالرحيم، السكرتير العام للنقابة في هذا الشأن.

 

وكانت نقابة الصحفيين تلقت معلومات بتداول كارنيه نقابة الصحفيين مع بعض الشباب غير المنتسبين للنقابة ووجود كيان نقابى وهمى تحت مسمى «النقابة العامة للعاملين بالصحف الخاصة والمستقلة».

 

وبالتحرى عن المعلومة ومراجعة كشوف القيد تبين وجود بعض المدعين في عدد من المحافظات يدعون عضويتهم لنقابة الصحفيين وحصلولهم على العضوية بمساعدة صاحب موقع إليكترونى غير مرخص بمحافظة الدقهلية تحت مسمى «مصر اليوم العربية»، وتم تقديم بلاغ لمساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للأموال العامة تضمن صور للكارنيهات المزورة وصورة بطاقة المتهم وصور كشوف قيد نقابة الصحفيين مزورة بها أسماء عدد من الضحايا.

 

وأكد جمال عبدالرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين، أن وزارة الداخلية استجابت لبلاغ النقابة على الفور وتم استهداف مقرات المتهم بمدينة المنصورة وتم القبض عليه وبحوزته 3 كارنيهات خاصة بالمتهم منسوب صدورهم لجهات مختلفة، 35 كارنيه بأسماء أشخاص مختلفة منسوب صدورها لنقابة الصحفيين وجهات مختلفة.

 

و4 أكلاشيه بأسماء مختلفة بينها اسم نقيب الصحفيين والسكرتير العام، مجموعة من العلامات المائية الخاصة بكيان وهمى تحت مسمى «النقابة العامة للعاملين بالصحف الخاصة والمستقلة»، مجموعة من المحررات المتنوعة وبعضها ممهورة ببصمة خاتم الكيان غير المرخص يستخدمها المتهم في نشاطه غير المشروع، 4 جهاز كمبيوتر بمشتملاتهم، 2 طابعة كمبيوتر، وحدة تخزين متنقلة، لوح بلاستيكى لصناعة الكارنيهات، جهاز قطع معدنى، سخان حرارى، هاتف محمول- بفحصه فنيًا تبين إحتوائه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامى».

 

وأشار عبدالرحيم إلى أنه تم إحالة المتهم للنيابة العامة بالمنصورة والتى قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات والتجديد له في الميعاد القانونى، وطلبت تحريات الأموال العامة وارسال الأحراز إلى الأدلة الجنائية».

 

ووجه سكرتير عام نقابة الصحفيين الشكر لوزارة الداخلية على استجابتها الفورية لبلاغ النقابة وأهاب جميع المؤسسات الحكومية بعدم التعامل مع الكيانات الوهمية والمنتسبين لمهنة الصحافة إلا من أعضاء نقابة الصحفيين والتواصل الفورى مع النقابة للتأكد من شخصية أي شخص.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.