الأميرة دعاء بنت محمد تدشن مبادرة تستهدف مليون من ذوي الهمم

0 62

الأميرة دعاء بنت محمد تدشن مبادرة تستهدف مليون من ذوي الهمم

جدة: وحيد جميل

تحت شعار “كيف نسهل حياتهم” دشّنت الأميرة دعاء بنت محمد مبادرة تتزامن مع اليوم العالمي لذوي الإعاقة، والتي تستهدف أكثر من مليون معاق في المملكة العربية السعودية

وتقدمت بها مصممة الأزياء دينا طلاقي. وتتضمن المبادرة تصميم ملابس تمكن ذوي الهمم من ارتداء ملابسهم دون تعب ومعاناة، واختصار المدة الزمنية التي كان يستغرقها ذوي الهمم، والتي تتعدي الساعات أحياناً بسبب الإعاقة. وقد حصلت المصممة دينا طلاقي على شهادة براءة الاختراع لتفوقها في تقديم هذا العمل الإنساني والمجتمعي.


قامت دينا طلاقي وأميمة عقاد بالترحيب في الأميرة دعاء بنت محمد عند وصولها، وهي التي كانت وراء تحقيق هذا الإنجاز في أكاديمية “دلة” للعمل التطوعي، حيث بذلت كل الجهود من أجل أن تجد هذه المبادرة النور.
وقالت الأميرة دعاء بنت محمد إن المبادرات الإنسانية تعدّ الركيزة الأساسية والمحور المهم في رؤية ٢٠٣٠ من أجل الاهتمام بذوي الهمم ومشاركتهم من أجل تسهيل حياتهم. وأكدت على أن لذوي الهمم دور مهم في المشاركة في كافه مناحي الحياة من خلال إبداعاتهم، فهم رمز العزيمة والتحدي.


وأثنت الأميرة دعاء على الدكتور نزار باهبري، أحد أهم مشاهير الـ “سوشل ميديا” وأعماله الإنسانية في خدمة المجتمع، وذلك من خلال شهرته كطبيب وإعلامي متميّز، ومن خلال المحتوى الذي يتناوله في طرح القضايا المجتمعية بأسلوب مميز وشيق وبسيط.


كما أعربت الأميرة دعاء عن سعادتها وهي تستمع للداعية الدكتور عبد الله باناعمة، الذي جسد لكل ذوي الهمم أن الحياة لا تتوقف، وأن العزيمة والإصرار أمر لا يتوقف عند حدود الزمان والمكان. وكذلك حيّت تجربه الشاب راكان وكيف تغلب على إعاقته ليكون عضوا منتجا وفاعلا في المجتمع.


وكذلك كرّمت الأميرة دعاء بنت محمد عدد من ذوي الهمم. وقدّم المنظمون درع العمل التطوعي للأميرة باعتبارها الأبرز في دعم المبادرات الإنسانية في السعودية.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.