الرئيس السيسي: الحوار هو أسلم وسيلة لحل القضايا المختلفة

0 55

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الموزمبيقي، أن الحوار هو أسلم وسيلة لحل كل القضايا المختلفة.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر لرئيس دولة موزمبيق على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة في العاصمة.
أهمية الوصول إلى حل دبلوماسي بعيدا عن الصراع

وقال الرئيس السيسي: الزيارة إلى موزمبيق كان مخطط لها قبل 2021 ولكن أزمة جائحة كورونا وتأثيرها منعت من القيام بالزيارة، معقبا:” تحدثت مع الرئيس الموزمبيقي عن الأزمة الروسية الأوكرانية وأهمية الوصول إلى حل دبلوماسي بعيدا عن الصراع”.

وتابع الرئيس السيسي: هناك توافق في الرؤى تجاه القضايا على المستوين الإقليمي والدولي، لافتا أنه خلال اللقاء مع رئيس موزمبيق ناقشا أهمية تطوير العلاقات في مختلف المجالات بين البلدين.

واستكمل: تحدثت مع الرئيس على أهمية تطوير العلاقات والتعاون في مختلف المجالات، بما فيهم التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة، وتبادل الخبرات والتدريب اللي ممكن مصر تقدمه للأشقاء في موزمبيق، سواء تدريب على مكافحة الجريمة أو الموضوعات الخاصة بالإرهاب.
مصر عملت على تحسين وتصويب الخطاب الديني

وأشار إلى أن مصر لها تجربة فيما يخص مكافحة الإرهاب، موضحا أن الارهاب محصلة جهل وتخلف وفقر، وهذا الجهل نتج عنه شكل من أشكال التطرف، وبالتالي المقاربة الأمنية لم تكن فقط المسار الذى اختارت مصر الاتجاه فيه، ولكن البناء والتنمية والتعمير أحد المحاور لمواجهته.

وأكد أن مصر عملت على تحسين وتصويب الخطاب الديني، لافتا أن الحوار أسلم وسيلة لحل الخلافات والقضايا المختلفة وهذا توجهنا جميعا.

كما أكد الرئيس السيسي، أن مصر على استعداد لتدريب الأئمة والعلماء في موزمبيق.

وفي نهاية المؤتمر، وجه الرئيس السيسي، الدعوة إلى رئيس موزمبيق لزيارة مصر،معقبا: “نوجه الدعوة لرئيس موزمبيق لزيارة مصر في الوقت المناسب له”.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.