الرئيس السيسي يفتتح اليوم مشروعات قومية جديدة من محافظة المنيا وقنا

المدن

0 7

يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم، من محافظة قنا سلسلة من المشروعات القومية الجديدة بمختلف القطاعات بصعيد مصر وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورى، إن افتتاحات المشروعات القومية اليوم تأتي ضمن فاعليات “أسبوع الصعيد” في إطار جهود الدولة لتحقيق نهضة تنموية وخدمية متكاملة لأهل الصعيد، وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، حيث تتضمن الافتتاحات عددا من المجمعات الصناعية والمحاور والطرق لا سيما المحاور العرضية على نهر النيل.
كما يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مشروع مجمع المطاهرة بمحافظة المنيا الذي تم تنفيذه في إطار استراتيجية متكاملة وضعتها وزارة التجارة والصناعة لتعزيز التنمية الصناعية، وخلق بيئة جاذبة للاستثمار الصناعي من خلال إنشاء مجمعات صناعية على مستوى الجمهورية مجهزة بوحدات مصانع جاهزة بمساحات مختلفة تناسب مختلف نشاطات الصناعات الصغيرة وأيضا تسهيل سرعة البدء في النشاط من خلال تسليم المصانع جاهزة بالمرافق وبالتراخيص.
ويدخل المشروع ضمن عدد من المشروعات القومية التي تقام بمحافظة المنيا، وقامت لجنة الوزراء بمتابعتها تمهيدا لإدراجها ضمن الافتتاحات الرئاسية في النصف الأول من العام الجاري.
ويتميز المجمع الصناعي بالمنيا والذي ينتظر افتتاحه من قبل الرئيس، بوجود وحدات صناعية مجهزة بكامل المرافق وبمساحات مختلفة، وقرب الموقع من الكتلة السكنية حيث أنها تبعد تقريبًا 1.6 كم من المنطقة السكنية، وتوافر العمالة نظرًا للقرب من الكتلة السكنية.
وتتوفر في المحافظة العديد من الموارد الطبيعية مثل (الحجر الجيري – الرمال الصفراء – الزلط والتربة الزلطية – الطفلة – الرخام.. وغيرها)، وكل وحدة مجهزة بحنفية حريق وصندوق إطفاء.
ويقدم بالمجمع الصناعي العديد من الخدمات مثل (سجد – بنك – مطعم وكافيتريا – مبنى إداري – مبنى معارض – منافذ بيع وسوبر ماركت)، والمباني عبارة عن منشآت معدنية وخرسانية، يوجد منطقة للشحن والتحميل لكل وحدة بالمنشآت المعدنية، وكل وحدة مجهزة بنظام اطفاء حريق، ويوجد مدخل تغذية للمياه ومخرج للصرف ومدخل للكهرباء جهد منخفض.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.