السيسي يؤكد ضرورة وقف النزاعات والاقتتال ومراعاة البعد النفسي والإنساني لضحايا الصراعات

المدن

0 3

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضرورة وقف النزاعات والاقتتال من خلال تحرك الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي في دول الصراعات للمساعدة في إعادة الإعمار وتخفيف آثار هذه الأزمات على المواطنين.

ووجه الرئيس السيسي، في مداخلة اليوم الأربعاء، خلال جلسة نقاشية بعنوان “المسئولية الدولية في إعادة مناطق ما بعد الصراعات” ضمن فعاليات اليوم الثالث لمنتدى شباب العالم، نداء باسم شباب المنتدى لقادة الدول التي بها صراعات بأن يغيروا المنظور الذي يتعاملون به مع الموقف وضرورة العمل على تخفيف الآثار السلبية ومراعاة البعد الإنساني والنفسي للمواطنين الذين يعانون جراء هذه الصراعات.

وأشار الرئيس إلى أنه تم الحديث قبل ذلك عن الصراعات والنزاعات وإعادة الإعمار والأزمات التي تشهدها البلاد التي توجد فيها هذه الصراعات والنزاعات وتأثيرها على الشباب والشابات حتى على الصغار المتواجدين داخل معسكرات اللاجئين أو في الدول التي تشهد الصراعات في منتدى شباب العالم في عام 2018.

وشدد الرئيس السيسي، على ضرورة وقف النزاعات والصراعات حتى نعطي الفرصة للأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ومنظمات العمل المدني التي ترغب في المساهمة في هذا الأمر للتحرك إلى الأمام.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.