«الشخصية القيادية».. كتاب يوضح فن القيادة الناجحة وكيفية مواجهة المعوقات

المدن

0 13

أطلق حسام شبل، محامي ومحاضر قانوني وإداري دولى، مبادرة خلال العام الحالي 2022، بعنوان «بناء الانسان»، من خلال تنفيذ العديد من الندوات التثقيفية والتوعوية، والتي امتدت إلى مشاركته في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022 الذي تنطلق فعاليته من الأربعاء المقبل حتى الأحد 6 فبراير، بكتاب بعنوان «الشخصية القيادية»، يعرض في قاعة ٢ جناح 66B ، والصادر عن دار نشر «النخبة».
يضم الإصدار 100 نصيحة تقود إلى الإبداع فى الحياة والعمل، ليكون باكورة سلسلة مؤلفاته التي عكف سنوات على البحث والإعداد لها للمساهمة الفاعلة في مبادرته المهمة الخاصة ببناء الإنسان، تماشيًا مع دور الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزارة الثقافة المصرية في مساعيها تجاه تنمية قدرات شباب الوطن.
يقول الكاتب: «إذا أراد الشخص أن يكون ناجحًا ومميزًا في فريق عمله، أو إذا كان بصدد إدارة منظومة مليئة بالصعوبات والتحديات، أو يواجه مسئوليات في موقع عمله، فهوا المخاطب بكتابنا».
وتابع «يقدم الكتاب مجموعة من الأفكار والنصائح والحلول المهمة، التي لا تكتسب إلا عن طريق العمل الدؤوب وسنوات الخبرة الطويلة، وبعض هذه النصائح والخبرات قد يكون الكثيرون قد سمعوها في مشوار حياتهم، لكن لم يعيروها الاهتمام، ففي هذا الكتاب سيجد الشاب مجموعة من النصائح والحلول التي من شأنها اعانته في التغلب على كافة المعوقات والمشكلات في عمله، وحياته، وبيته» .
وأخيرًا يشير الكاتب إلى أن الإصدار يناقش أيضًا الشخصية القيادية، «إزاى تبقي قائد ناجح في مجال عملك فجميعنا يحتاج إلى أسس معينة وضوابط محددة حتى يكون قياديًا ناجحًا».

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.