“العربية البرازيلية” تدعوا جمعية رجال الأعمال للمشاركة في منتدي الاعمال العربى

كتب - جمال فتيان

0 4

دعت الغرفة التجارية العربية البرازيلية جمعية رجال الأعمال المصريين للمشاركة في منتدي الأعمال العربي البرازيلي المقرر إقامتة في ساو باولو يوليو المقبل.

واستعرضت فرناندا بلتزار فيرناندا بالتزار، مديرة العلاقات الحكومية و المكاتب الاقليمية بغرفة التجارة العربية البرازيلية، أنشطة الغرفة وخطة العمل المستهدفة لمكتب الغرفة بالقاهرة الذي تم افتتاحة مؤخرًا.
وأشارت إلي ان الغرفة تحتفل هذا العام بمرور 70 عامًا علي تأسيسها وترغب في تحقيق المزيد من النجاحات علي المستوي العلاقات العربية البرازيلية، وسيتم إقامة منتدى للتعاون العربي – البرازيلي خلال شهر يوليو 2022.

ودعت بلتزار جمعية رجال الاعمال المصريين المشاركة في المنتدي بوفد من أعضاء الجمعية، حيث من المقرر حضور وفود من جميع الدول العربية، بالتنسيق مع منظمات الأعمال في كل دولة.
شارك في الإجتماع الذي عقد بمقر الجمعية بالقاهرة محمد يوسف المدير التنفيذي للجمعية، ومايكل جمال المدير الإقليمي لمكتب الغرفة بالقاهرة، ورانيا هجرس مدير العلاقات الدولية بمكتب الغرفة بالقاهرة، وداليا يوسف- مسئولة العلاقات الدولية بالجمعية.

وأكدت بلتزار علي ان الغرفة ومن خلال مكتبها بالقاهرة، ستنظم العديد من البعثات التجارية الترويجية سواء للقاهرة او لساوباولو، كما يعمل مكتب القاهرة علي إعداد المشاركة المصرية في معرض APAS وهو واحد من أهم وأكبر المعارض التي تقام في أمريكيا اللاتينية للسوبر ماركت وقطاع التجزئة، ويقام خلال شهر مايو المقبل.
وأضافت أن المعرض فرصة جيدة للشركات المصرية للتعرف علي احتياجات أسواق البرازيل واحتياجات المستهلكين، التعرف على كيفية التعامل معها وتحديد القطاعات ذات الأولوية للتعاون المشترك بين الجانبين، فضلًا عن تعريف الشركات البرازيلية بالمنتجات المصرية.

ومن جانبة رحب محمد يوسف المدير التنفيذي لجمعية رجال الاعمال المصريين، بدعوة الغرفة للمشاركة وحضور منتدى التعاون العربي البرازيلي خلال شهر يوليو القادم.
و أشار الى أهمية وجود توعية كافية وتوفير المعلومات الخاصة بالفرص التصديرية بين الجانبين خاصة في ظل وجود اتفاق التجارة الحرة مع تجمع دول الميركسور في أمريكيا اللاتينية.
وعرض يوسف ان يكون هناك تنسيق بين الجمعية والغرفة للمشاركة في قمة المناخ، المقرر إقامتها في شرم الشيخ، وعقد bussiness dialogue على هامش اعمال القمة.
واتفق الجانبين علي إعداد وتوقيع مذكرة تفاهم للتعاون المشترك بما يساهم في توطيد العلاقات الإقتصادية بين مصر والبرازيل خلال الفترة المقبلة علي ان يتم توقيعها في أقرب وقت.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.