علاج الشعر بالبروتين وبعض الاخطاء المتداولة من خلال الرد علي الاسئله الخاصة ب بروتين الشعر

خبيرة التجميل : آسيا محمود

0 24

 

أصبح العالم يهتم بأحدث التقنيات والتطورات الحديثة في عالم التجميل والوصول إلى أفضل النتائج في الشكل والمظهر وأصبح التجميل لا يقتصر على السيدات فقط بل والرجال أيضاً

يطمح الكثير من السيدات والرجال في مظهر لامع وحريري للشعر وربما يتساءل البعض عن كيف ستكون تجربتي مع البروتين للشعر، لذلك سنعرض في هذا المقال كل ما تريد معرفته عن فوائد وأضرار البروتين للشعر، ونتائج استخدامه للشعر المجعد والتالف

نبذة عن بروتين الشعر

يتكون الشعر من العديد من البروتينات والأحماض الأمينية التي تكسبه المزيد من القوة واللمعان، ولكن بفعل العديد من العوامل الخارجية يفقد الشعر هذه البروتينات مما يعرضه للتلف والتقصف فيصبح مظهره ضعيف وغير صحي
يتوفر العديد من منتجات البروتين للشعر التي تمده بما يحتاجه من البروتينات والأحماض الأمينية، مما يعيد للشعر الحيوية والنعومة وتساعد على التخلص من التقصف والهيشان.
يتكون بروتين الشعر من البروتينات والمواد الطبيعية المغذية للشعر، يمتص الشعر هذه المواد بسهولة فيستعيد قوته ولمعانه، يتوفر العديد من الأنواع التي تناسب جميع أنواع الشعر سواء الجاف أو الدهني.
أنواع بروتين الشعر
توجد العديد من العلامات التجارية التي تنتج بروتين الشعر ومن أفضل الأنواع ما يلي:

البروتين العلاجي

يعد من أفضل أنواع البروتين للشعر ومصرح باستخدامه عالمياً، فهو يتكون من العديد من المواد المغذية للشعر مثل الكيراتين والكافيار والقمح والأرز وزيت الأرجان، يساعد هذا النوع على معالجة مشاكل الشعر مثل التلف والتقصف والهيشان، فيبدو الشعر بمظهر لامع وصحي.

البروتين الأمريكي

يعد من الأنواع المفضلة لدى العديد من صالونات التجميل خاصةً مع أصحاب الشعر المجعد والتالف، إذ يساعد على فرد الشعر والتخلص من التموجات، يتميز بخلوه من مادة الفورمالين وهو يحتوي على البروتين الحيواني والكافيار والكشمير.

البروتين البرازيلي

من ضمن أنواع البروتينات المعالجة للشعر فهو يعمل على علاج التلف والتقصف، كذلك يساعد على تقوية بصيلات الشعر مما يزيد من كثافة الشعر ويكسبه المزيد من القوة واللمعان.

فوائد البروتين للشعر

يتميز البروتين بإمداد الشعر بالعديد من الفوائد ومن ضمنها ما يلي:
ملء مسام الشعر التي تتسع نتيجة استخدام المواد الكيميائية الضارة، مما يعطي الشعر المزيد من النعومة والانسيابية.
يعمل على تغذية الشعر وخاصة الشعر المصبوغ والمجهد.
يساعد على ترميم وعلاج مشاكل الشعر المختلفة.
تغذية بصيلات الشعر الضعيفة مما يحفز نمو الشعر ويعمل على تقويته.
علاج تساقط الشعر.
ترطيب الشعر ومعالجة الجفاف الذي يسبب تقصف الشعر.
التخلص من التلف والهيشان وتحسين مظهر وبنية الشعر.
يحفز فروة الرأس لإفراز المزيد من الزيوت الطبيعية فيحافظ على ترطيب الشعر.

أضرار بروتين الشعر

توجد بعض الآثار الجانبية التي يمكن حدوثها عند استخدام بروتين الشعر، وهي تختلف تبعاً لجودة المنتج المستخدم وكذلك نسبة الفورمالين الموجودة به ومن ضمن هذه الأضرار ما يلي:
تساقط الشعر نتيجة تعرضه لمزيد من الحرارة أثناء استخدام البروتين.
قد تسبب إحدى المكونات حساسية للجلد والشعور بالحكة.
احمرار العينين واحتقان الأنف نتيجة وجود نسبة عالية من الفورمالين تسبب خروج غازات مهيجة عند التعرض للحرارة.
كثرة الاستخدام تؤدي إلى نتيجة عكسية وتسبب تقصف الشعر وتعرضه للتقصف.
قد يسبب على المدى البعيد ومع كثرة الاستخدام سرطان للجلد بسبب وجود فورمالين بنسبة عالية لذالك انصح بتأكيد من عدم وجود فورمالين في المنتج أو بنسبة ضئيلة

كيفية استخدام بروتين الشعر

يمكنك استخدام بروتين الشعر في المنزل بعيداً عن صالونات التجميل، لكن عليك أولاً التأكد من شراء النوع المناسب لطبيعة شعرك وأن يكون خالياً من الفورمالين، يمكنك اتباع الخطوات التالية:
اغسل شعرك جيداً بالماء والشامبو المخصص للشعر المعالج بالبروتين.
لا تستخدم البلسم أو حمام الكريم بعد غسل الشعر.
جفف الشعر بحيث يكون رطباً ثم مشطه جيداً وقسمه إلى أربع أجزاء متساوية.
وزع البروتين باستخدام الفرشاة على جميع خصل الشعر بشكل متساو.
اتركه على الشعر لمدة 3 ساعات ثم اتبع باقي التعليمات الخاصة بالمنتج إذ تحتاج بعض الأنواع إلى استخدام الحرارة، والبعض الآخر يحتاج إلى شطف الشعر ثم وضعه مرة أخرى.
احرص على تغطية الشعر بالكامل جيداً ثم اشطف شعرك بالماء والشامبو المخصص لاستخدام البروتين.

من خلال خبرتي في مجال البروتين

توجد العديد من التقييمات لبروتين الشعر منها الإيجابية ومنها السلبية، فكل سيدة تختلف تجربتها عن الأخرى، فأخذت رأي أكثر من سيدة عن تجربتها مع استخدام بروتين الشعر فتقول السيدة الأولي أنها كانت تعانى من تجعد الشعر وبهتانه بشكل ملحوظ، وبعد استخدامها لبروتين الشعر أصبح شعرها أكثر انسيابية ونعومة ولاحظت فرقاً واضحاً في اختفاء تموجات الشعر.
تستكمل السيدة تجربتها فتقول أنها كانت تهتم بشعرها بعد البروتين وذلك باستخدام المنتجات الخاصة للشعر المعالج بالبروتين، مما حافظ على نتائج بروتين الشعر لأطول فترة.
وقالت سيدة أخري كانت النتيجه اكثر من رائعه ولكن عندما اعتمدت علي عمل البروتين فقط واهملت في أن اهتم بشعرى بعد عمل جلسة البروتين باستخدام منتجات العناية الخاصة بالبروتين أصبحت النتيجه غير مرضية وذلك بسبب اهمالي

يعد بروتين الشعر البرازيلي من أشهر أنواع البروتين للشعر وأقلهم ضرراً، لذلك تحرص الكثير من السيدات على استخدامه، يتميز باحتوائه على الأحماض الأمينية ومواد معادلة للأس الهيدروجيني، فيعمل ذلك على موازنة الوسط الحامضي والقلوي بالشعر مما يساعد على التخلص من التجعد وإصلاح تلف الشعر.
تحكي إحدى السيدات تجربتها فتقول أنها قامت بتجربة العديد من الوصفات الطبيعية للبروتين، وكانت تعطي نتيجة جيدة ولكنها كانت تختفي بعد وقت قصير، قررت السيدة استخدام بروتين الشعر البرازيلي وبالفعل كانت نتائجه جيدة جداً، فتقول أن شعرها أصبح أكثر نعومة وانسيابية ومظهره أكثر حيوية.

 

البروتين أيضاً يصلح لشعر الرجال

لا يقتصر استخدام بروتين الشعر على السيدات فقط، ولكن يستخدمه الرجال أيضاً خاصة لمن لديهم شعر كثيف ومجعد ويريدون الحصول على شعر مفرود وأكثر جاذبية.

كيف تحافظ على تأثير بروتين الشعر؟

يجب العناية والاهتمام بالشعر بعد معالجته بالبروتين وإليك أهم النصائح التي يجب اتباعها للحفاظ على تأثير البروتين أطول وقت ممكن:
تناول الفيتامينات والمعادن المغذية للشعر والتي تمنع التساقط.
استخدام المنتجات الخاصة للشعر المعالج بالبروتين، والخالية من السلفات والسيليكون.
الحرص على ترطيب الشعر بعد غسله باستخدام سيروم مناسب لنوع الشعر.
تجنب ترك الشعر مبلل لمدة حوالي 3 أيام بعد عمل البروتين.
تجنب ربط الشعر بقوة إذ يسبب تكسر الشعر وتقصفه.
النوم على وسائد ناعمة واستخدام المناشف القطنية لتجفيف الشعر.

هل البروتين يدمر الشعر؟

لا يوجد ضرر من استخدام البروتين على الشعر إذ أنه يتكون من بروتينات ومواد مغذية للشعر، ولكن تختلف التجربة من سيدة لأخرى، يجب اختيار نوع البروتين المناسب لطبيعة الشعر والخالي من الفورمالين، وكذلك يجب الاستعانة بمن لديه الخبرة الكافية عند تطبيق البروتين على الشعر لتجنب أي ضرر يمكن أن يحدث.

متى يزول تأثير البروتين على الشعر؟

يدوم تأثير بروتين الشعر لمدة تتراوح بين 6 إلى 12 شهر، تختلف المدة حسب نوع البروتين المستخدم وطبيعة الشعر ومدى العناية بالشعر.

هل البروتين يطول الشعر؟

يعد ذلك من الأسئلة الشائعة بعد استخدام البروتين، إذ يلاحظ البعض زيادة طول الشعر بعد البروتين ولكن يرجع ذلك إلى زيادة نعومة الشعر والتخلص من التموجات فيبدو الشعر مفرود، ولكنه لا يسبب زيادة طول الشعر إذ يكون الشعر بطوله الطبيعي.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.