القنصلية العامة لليابان بجدة تحتفل بميلاد جلالة الإمبراطور

المدن- جدة" وحيد جميل

0 90

 

بمناسبة ميلاد جلالة الإمبراطور أقام القنصل العام لليابان بجدة سعادة السيد دايئسوكي ياماموتو بمقر إقامته يوم الخميس ( 15 فبراير) حفل استقبال بحضور سعادة الأستاذ مازن بن حمد الحملي، مدير عام فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة، وأصحاب السعادة المسؤولين والدبلوماسيين ورجال الأعمال وعدد كبير من الأصدقاء من المملكة العربية السعودية.
في بداية خطابه أعرب القنصل العام عن خالص تهانيه للمملكة العربية السعودية بمناسبة يوم التأسيس والذي يسبق عيد ميلاد إمبراطور اليابان بيوم واحد.
وأضاف سعادته قائلاً إنه قدم إلى المملكة لأول مرة منذ 20 عاماً، وأنه في غاية السعادة اليوم للعودة إليها مرة أخرى، معرباً عن دهشته التامة للتغُيراتِ الكبيرة والنقلة النوعية التي شهدتها المملكة خلال هذه السنوات في مختلف المجالات واصفاً ذلك بأنه تغيير يشبه المعجزة.
كما أشار إلى أن اليابان والمملكة العربية السعودية يتمتعان بتاريخ طويل من علاقات الصداقة والتعاون القائمة على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، والعلاقات بينهما أصبحت أقوى وأعمق في مختلف المجالات، وخصوصاً في السنوات الأخيرة، حيث قام دولة السيد فوميو كيشيدا رئيس وزراء اليابان بزيارة تاريخية إلى جدة التقى خلالها بصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء، مؤكداً أن تلك الزيارة قد أسهمت في تعزيز التعاون القائم لتحقيق أهداف الرؤية الشاملة والطموحة “رؤية السعودية 2030” من خلال اللجنة المشتركة “الرؤية السعودية اليابانية 2030″ .
كما أشار إلى التواصل والتبادل الثقافي بين البلدين حيث قال إن القنصلية العامة لليابان بجدة قامت بتنظيم مهرجان ثقافي ياباني لمدة أربعة أيام في شهر مارس الماضي بالتعاون مع حي جميل في جدة، أتاح الفرصة لأكثر من 5 آلاف زائر من المهتمين باليابان وثقافتها للاستمتاع بمجموعة واسعة من المكونات الثقافية اليابانية كالأفلام ومراسم تقديم الشاي والموسيقى والطعام الياباني خلال المهرجان.
وأضاف قائلاً : ” كان من المفترض أن يتواجد معنا الليلة سعادة السفير إيواي، سفير اليابان لدى المملكة العربية السعودية، ولكن للأسف الشديد ولظروف قاهرة فقد اعتذر عن الحضور وطلب مني نيابة عنه أن أنقل إليكم ترحيبه الحار بكم وامتنانه الصادق لحضوركم الكريم.
سيبلغ جلالة الإمبراطور الرابعة والستين من العمر في 23 فبراير الجاري، متمنياً لجلالته موفور الصحة والعافية. يسبق تاريخ ميلاد جلالته بيوم واحد يوم التأسيس السعودي فلا يفوتني ان أتقدم بخالص التهاني بهذه المناسبة العزيزة أيضاً”.
واختتم سعادة السيد ياماموتو خطابه بالقول إن العام القادم سنة 2025 يصادف ذكرى مرور 70 عاماً على إنشاء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، أملاً أن تكون هذه فرصة لمواصلة تطوير العلاقة بين البلدين ولتعزيز التفاهم المتبادل مع المملكة العربية السعودية تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، مشدداً على بذل قنصليته كل الجهود الممكنة لتعزيز وتعميق هذه العلاقات

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.