الليلة.. إيطاليا تواجه المجر فى الصراع على بطاقة التأهل لنصف النهائى.. ومنتخب إنجلترا يستضيف ألمانيا فى لقاء “الجريحين” بعد ابتعادهما عن المنافسة

0 1

تقام اليوم، الاثنين، العديد من المواجهات القوية ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة بدور المجموعات للنسخة الحالية من مسابقة دوري الأمم الأوروبية، أبرزها عندما يصطدم منتخب إنجلترا مع ألمانيا والمجر ضد إيطاليا.
إيطاليا تستضيف المجر فى قمة حسم التأهل
يسعى منتخب المجر لمواصلة مفاجآته المدوية فى بطولة دوري الأمم الأوروبية، وذلك عندما يستضيف إيطاليا، في المواجهة النارية المقرر إقامتها فى التاسعة إلا الربع مساء اليوم الاثنين، على ملعب “بوشكاش أرينا”.
ويشتعل الصراع بين المنتخبين المجرى والإيطالى على حسم بطاقة التأهل للدور نصف النهائي في النسخة الثالثة من دوري أمم أوروبا.
ويتربع منتخب المجر على صدارة جدول ترتيب المجموعة الثالثة بالمسابقة الأوروبية برصيد 10 نقاط جمعها من 5 مباريات، حيث حقق 3 انتصارات بالإضافة إلى تعادل وحيد وخسر مباراة واحدة.
فيما يأتى منتخب إيطاليا فى المركز الثانى خلف المجر برصيد 8 نقاط من 5 مباريات، حيث نجح الآزوري فى تحقيق انتصارين، بالإضافة إلى تعادلين وهزيمة وحيدة.
ويبحث منتخب إيطاليا عن مواصلة انتصاراته بعدما حقق فوزا ثمينا على ضيفه منتخب إنجلترا، بهدف نظيف، فى اللقاء الذى جمعهما على ملعب “سان سيرو”، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الثالثة.
وكانت المواجهة الأولى التي أقيمت بين منتخب إيطاليا ونظيره المجرى، انتهت بفوز الأزوري على أرضه ووسط جماهيره، بهدفين مقابل هدف، في الجولة الثانية.
ويسعى منتخب المجرى لمواصلة مفاجآت بتحقيق التعادل على أقل تقدير من أجل حسم الصدارة والتأهل للدور التالى في دوري الأمم الأوروبية وإقصاء منتخب إيطاليا.
وحقق منتخب المجر انتصارا مدويا على نظيره الألماني بهدف دون مقابل، فى المواجهة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات بمسابقة دوري الأمم الأوروبية، على ملعب “ريد بول ارينا”، معقل فريق لايبزيج.

وألحق منتخب المجر الهزيمة الأولى للمنتخب الألماني تحت قيادة مدربه هانز فليك فى جميع المسابقات، بعدما حقق 9 انتصارات و4 تعادلات.

ألمانيا ضيفا على إنجلترا فى لقاء الجريحين
يحتضن ملعب “ويمبلي”، بالعاصمة البريطانية لندن، المواجهة النارية بين المنتخب الإنجليزى وضيفه الألماني، فى التاسعة إلا الربع مساء اليوم، فى ختام مشواره المنتخبين بالنسخة الحالية من مسابقة دوري الأمم الأوروبية.

وتعد مواجهة اليوم بين منتخبى “الأسود الثلاثة” والماكينات الألمانية بمثابة تحصيل حاصل، حيث هبط منتخب إنجلترا رسمياً للمستوى الثانى فى المسابقة الموسم المقبل، فيما أصبح منتخب ألمانيا خارج المنافسة على التأهل للدور التالى.

ويأتي المنتخب الألماني في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط فقط من فوز و3 تعادلات وهزيمة، فيما تتذيل إنجلترا الترتيب برصيد نقطتين فقط.

وفشل منتخب إنجلترا في تحقيق الفوز في 5 مباريات متتالية لأول مرة منذ 2014، ولم ينتصر في 5 مباريات غير ودية متتالية للمرة الأولى منذ 1992.

كما فشل المنتخب الإنجليزى في تسجيل أي هدف في آخر ثلاث مباريات، وهى أطول سلسلة له بدون هدف منذ نوفمبر 2000.

كما يلتقى اليوم منتخب رومانيا مع البوسنة والهرسك، سان مارينو مع إستونيا، مقدونيا الشمالية مع بلغاريا، الجبل الأسود مع فنلندا، فيما يحل منتخب جورجيا ضيفا على نظيره جبل طارق.

جدير بالذكر أن أصحاب المراكز الأولى في المجموعات الأربعة سوف تتأهل إلى دور نصف النهائي، الذى سوف يقام فى منتصف شهر يونيو المقبل، وسيتم تحديد مستضيف مواجهات نصف النهائي والمباراة النهائية من المنتخبات الأربعة المتأهلة.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.