المنتخب يواجه الكونغو وديا قبل السفر للكاميرون

المدن

0 2

يتجه المنتخب الوطني لخوض مباراة ودية أمام نظيره الكونغولي، وذلك قبل السفر إلى الكاميرون الجمعة المقبل، تمهيدًا للمشاركة في منافسات كأس الأمم الإفريقية المُقرر إقامتها في الفترة من 9 يناير الجاري إلى 6 فبراير المقبل.

وكان كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الوطني لا يضع بين حساباته خوض أي مباراة ودية قبل انطلاق كأس الأمم الإفريقية، إلا أن مصدر مسئول أكد لـ الشروق أن المدرب البرتغالي بجانب جهازه المعاون استقروا على تغيير خطة الاستعدادات لـ “الكان”.

وأوضح المصدر أن اتحاد الكرة يضع الرتوش الأخيرة لإقامة مباراة ودية بين المنتخب الوطني ونظيره الكونغولي في القاهرة، في ظل عدم خوض اللاعبين المحليين لأي مباراة منذ نهاية ديسمبر المقبل وحتى موعد مباراة نيجيريا الأولى في كأس الأمم يوم 11 يناير، واستغلالًا أيضًا لتواجد أبناء المدرب هيكتور كوبر في مصر خلال الفترة الحالية لخوض معسكر مغلق قبل مشاركته في البطولة الإفريقية.

وأشار المصدر إلى أن الجهاز الفني استقر على خوض مواجهة الكونغو من 3 أشواط، مدة كل شوط نصف ساعة، وذلك من أجل تجريب عدد أكبر من اللاعبين، قبل الاستقرار على قائمة الـ 25 لاعبًا التي سيسافر بها المدرب البرتغالي كيروش إلى الكاميرون، كما أعلن في المؤتمر الصحفي الذي عقده صباح الأحد الماضي.

يُذكر أن المنتخب الكونغولي كان قد اتفق مع مسئولي بيراميدز على خوض مباراة ودية في الرابعة عصر غدًا الأربعاء على ملعب الدفاع الجوي.

وكان كيروش اعترف بوجود حالة من التخبط التي شهدتها تحضيرات المنتخب الخاصة بالمشاركة في كأس الأمم، حيث قال: “نعم حدث تخبط البرنامج الإعدادي، ولكن هذا التخبط لم يلازمنا نحن فقط، فالأمور لم تكن واضحة، وعندما عدنا من الدوحة يوم 21 ديسمبر لم يكن هناك أي شخص متأكد من أن البطولة الإفريقية ستُلعب أم لا”.

وأضاف: “برنامجي كان ينص على استمرار الدوري حتى يوم 30 ديسمبر، وكانت هناك مباراة في ذلك الموعد بين الأهلي وبيراميدز، على أن نبدأ تدريباتنا يوم 2 يناير، ولكن تقرر إيقاف الدوري يوم 26 ديسمبر”.

من جهته، رد عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات برابطة الأندية، قائلًا:” لو علمنا بطلب كيروش ذلك كنا خاطبنا الاتحادات مثل تونس والمغرب ومالي من أجل بقاء اللاعبين المحترفين في أنديتهم المصرية وخوض مباريات الدوري مثلما حدث في الدوري الإنجليزي”.

وتابع: “هل أبلغ كيروش أي شخص داخل رابطة الأندية بالبرنامج الذي وضعه للمنتخب استعدادا لكأس الأمم الإفريقية ؟ .. لأول مرة أرى مدير فني غاضب سبب حصوله على وقت الأجندة الدولية بالكامل”.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.