النائب حازم عويان : توجيهات الرئيس تطوير”شق الثعبان” لتصبح مدينة صناعية متكاملة للرخام والجرانيت” يأتي ضمن استراتيجية الدولة في توطين الصناعة محليًا .. ويشيد بتوجيهات الرئيس بشأن تطويرمنطقة شق التعبان لتصبح مدينة الرخام والجرانيت”

المدن

0 2

أشاد النائب حازم عويان بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير شامل لمنطقة “شق الثعبان” وتزوديها بكافة الخدمات والمرافق لتصبح مدينة صناعية متكاملة للرخام والجرانيت”.

وأشار النائب حازم عويان ، إلى أن تطويرمنطقة “شق الثعبان” وتزوديها بكافة الخدمات والمرافق لتصبح مدينة صناعية متكاملة للرخام والجرانيت” يأتي ضمن استراتيجية الدولة في توطين الصناعة محليًا، لخفض فاتورة الاستيراد .
وأضاف عضو مجلس النواب إن الصناعة الوطنية تحظى بدعم كبير من الدولة عبر المبادرات التمويلية لقطاع الصناعة، بجانب مبادرات دعم المنتج المحلي، وجميعها تساهم في زيادة مبيعات المنتجات المصرية، إضافة إلى زيادة معدلات نمو الأنشطة الصناعية المختلفة.
وأكد النائب حازم عويان ،على حرص القيادة السياسية على توطين الصناعات في مصر ، ما يسهم في توفير المزيد من فرص العمل، و ضخ المزيد من الاستثمارات في السوق المصري، لاسيما في ضوء الإصلاحات التشريعية والاقتصادية التي قدمتها مصر مؤخرًا، وكذلك الاستفادة من خارطة الاستثمار الصناعي.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي عقد إجتماعا أمس مع اللواء أ.ح وليد أبو المجد مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، واللواء أ.ح كرم سالم رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمقاولات.
وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول “استعراض مجمل مشروعات جهاز الخدمة الوطنية على مستوى الجمهورية”.
وقد وجه الرئيس بتطوير منطقة شق الثعبان بشكل شامل، وتحويلها إلى منطقة متكاملة تحت مسمى “مدينة الرخام والجرانيت”، بحيث تكون صديقة للبيئة وتتعامل مع المخلفات الصلبة بشكل آمن وعلمي، وذلك في إطار جهود الدولة لتطوير الصناعات المحلية وكذلك الحد من التلوث البيئي، مع إيلاء الاهتمام اللازم برفع كفاءة البنية الأساسية بالمنطقة لتطوير مختلف الخدمات بها من مياه وصرف صحي وتغذية كهربائية، وتطوير شبكة المحاور الرئيسية المحيطة بها وطرقها الفرعية.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.