النائب خالد مصطفى قرارات الرئيس السيسي بشأن المساعدات الإنسانية وإضافة مليون مستفيد لتكافل وكرامة أسعدت ملايين المصريين

المدن

0 3

قال النائب خالد مصطفى عبد الوهاب، عضو مجلس الشيوخ،رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بحزب مستقبل وطن ، أن قرارات الرئيس السيسي، بخصوص تعزيز إجراءات الحماية الاجتماعية وإقرار مساعدات لملايين الأسر المصرية، أسعدت الملايين من شعب مصر، فالقرارات تنحاز للمواطن وتمد مظلة الدولة على الجميع.

ونوه خالد مصطفى، في تصريحات له اليوم، بقرارات الرئيس السيسي صرف مساعدات استثنائية لـ 9 ملايين أسرة لمدة 6 شهور قادمة، بتكلفة إجمالية حوالي مليار جنيه شهرياً للأسر الأكثر احتياجاً، ومن أصحاب المعاشات الذين يحصلون على معاش شهري أقل من 2500 جنيه، وكذلك من العاملين بالجهاز الإداري للدولة الذين يحصلون على راتب اقل من 2700 جنيه شهرياً، فهى قرارات هامة للغاية وتنعكس بشكل إيجابي على ملايين الأسر.

ولفت عضو مجلس الشيوخ، إلى قرار الرئيس السيسى، بالتوسع في إجراءات الحماية الاجتماعية من خلال تطبيق زيادة عدد الأسر المستفيدة من برنامج “تكافل وكرامة” بضم مليون أسرة إضافية للبرنامج، ليصبح حجم المستفيدين أكثر من 20 مليون مواطن، يقدم لهم دعم نقدي شهري.

وشدد خالد مصطفى، أن قرارات الرئيس تنم عن رؤية واسعة للوضع الاقتصادي المحلي والدولي وتحرك سريع من الدولة لمساعدة المواطنين. مؤكدًا على ثقته التامة في قدرة الدولة المصرية على تجاوز هذه الأزمة.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.