النائب عبده أبو عايشة.. القضاء المصري حصن قوي وسيادة احكامه فخر للدولة المصرية

المدن

0 4

أكد النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، أن القضاء في مصر، مؤسسة مستقلة قوية شامخة، لا يتدخل في عملها أحد، وهناك احترام كامل من جانب القيادة السياسية لمؤسسة القضاء في مصر. وطوال السنوات الماضية، كان للقضاء كلمته العليا في كثير من القضايا وبالخصوص قضايا الإرهاب.

ونوه أبو عايشة في تصريحات صحفية له اليوم، بكلمة الرئيس السيسي، أمام رؤساء المحاكم الدستورية والعليا الأفارقة المشاركين في المؤتمر السادس، الذي نظمته المحكمة الدستورية المصرية، بتأكيد سيادته حرص مصر على دعم دور السلطة القضائية في المجتمعات الأفريقية، وذلك في إطار سيادة الشرعية الدستورية. قائلا: إنها إشارة هامة لحرص مصر على استقلال القضاء في مصر من ناحية، وتعزيز دور المؤسسات القضائية الإفريقية من ناحية أخرى.

ولفت عضو مجلس الشيوخ، أن تحقيق التوازن بين حقوق وحريات المواطنين، وبين مباشرة السلطات العامة لوظائفها، أمر أساسي لاستقرار الأمم والمجتمعات.

وأضاف النائب عبده أبو عايشة، إنه رغم الهجمات الضارية من جانب مؤسسات وقوى مشبوهة في الخارج، ومنظمات معروفة بتوجهاتها، إلا أن القضاء في مصر أثبت إنه حصن أصيل من حصون الدولة المصرية، وسيادة كلمته وأحكامه فخر للدولة المصرية.

واختتم، بأن الفصل بين السلطات في مصر التشريعية والتنفيذية والقضائية أمرا يحتذى به، عبر كافة الدول العربية والإفريقية.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.