النائب عمرو عكاشة : مشروع الدلتا الجديدة قاطرة الأمل للمستقبل الزراعي المصرى

0 22

ثمن النائب عمرو عكاشة عضو مجلس الشيوخ ، متابعة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمستجدات الموقف التنفيذي للمشروع القومي للإنتاج الزراعي واستصلاح الأراضي في الدلتا الجديدة، في إطار استراتيجية الدولة لزيادة رقعة الأراضي الزراعية من المساحة الكلية للجمهورية.

وقال النائب عمرو عكاشة في بيان له اليوم ، ان مشروع الدلتا الجديدة يعد قاطرة أمل فى التنمية الزراعية، إذ يعتبر من أهم المشروعات القومية التى يتم استصلاحها حاليا حيث يستهدف زيادة الرقعة الزراعية ويضيف 2.2 مليون فدان المساحة الزراعية الحالية ، حيث تم اختيار مكانه بطريقة عبقرية وبالتالى زراعة جميع أنواع المحاصيل .

وأوضح النائب عمرو عكاشة ، أن مشروع الدلتا الجديدة من أهم المشروعات القومية الزراعية لاستصلاح الأراضى ، والتى تستهدف زيادة وتعظيم الناتج الزراعي لسد الفجوة الغذائية واستيعاب الزيادة السكانية فى الدولة المصرية ، كما يعمل أيضا على توفير فرص عمل للمهتمين بالشأن الزراعي ، وفك الضغط السكاني عن القاهرة والدلتا.

وأشار النائب عمرو عكاشة ، إلي أنه تم دراسة أراضي الدلتا الجديدة قبل البدء فى استصلاحها ، وكذلك يتم دراسة التراكيب المحصولية التي يتم زراعتها فيها ، كما تساهم شبكة الطرق الجديدة فى سهولة وصول المنتفعين من الأراضي إلي هناك . وأضاف أن القمح والفول والعدس والكينوا والأعلاف والبرسيم والذرة وفول الصويا التى تقام عليها مشروعات الإنتاج الحيواني وصناعة الزيوت أبرز المحاصيل التي يمكن زراعتها بمشروع الدلتا الجديدة .

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.