بالصور .. نجاح ساحق لسباق خيول أبناء القبائل العربية في بلبيس

0 9

في صحراء بلبيس حيث الأصالة والعراقة أقام عدد من أبناء القبائل العربية مهرجان لسباق الخيول تحت عنوان ” سباق أبناء القبائل العربية بمحافظة الشرقية، وسط أجواء رائعة، وبمشاركة عدد كبير من شباب البدو في محافظة الشرقية ومركز بلبيس تحديدا.
تلك الفكرة الرائعة التي نفذها الفارس ابراهيم أبوهداج وهو شاب من قبيلة الحويطات من مركز بلبيس وشارك في عدد من السباقات العربية والمصرية والتي حقق فيها مراكز متقدمة، والتي شاركه في تنفيذها عدد كبير من شباب أبناء القبائل، الذين قاموا بتجهيز مضمار السباق بشكل لائق، بمشاركة جادة من المهندس محمد فرغلي واحمد امطيري الاحيوي الذي لعب دورا هاما في نجاح المهرجان.
وشهدت الأيام ما قبل يوم السباق أجواء بدوية كاملة استمتع بها الحضور سواء من أبناء القبائل أو المتابعين الذين حرصوا على التواجد والاستمتاع بالتراث البدوي الأصيل والموسيقى البدوية ومنها الدحيات والشيلات والأكلات البدوية الجميلة التي أبهرت كافة الحاضرين.
وحرص منظمي مهرجان سباق الخيول على تقديم جوائز وكئوس تقديرا للرابحين الذين عبروا عن سعادتهم بالمشاركة في هذا المهرجان مؤكدين أنهم سيداومون على المشاركة بشكل دوري.
وفاز الكابتن أحمد صابر بالمركز الأول في الشوط الاول من السباق وإسم الحصان زعامة، بينما فاز محمد سلامه فريج بالمركز الاول في الشوط الثاني وإسم الفرص فيروز.
كما المركز الاول في الشوط الثالث الفارس احمد عواد وإسم الفرص اروي الحويطي، وفاز بالكرز الأول في الشوط الرابع غازي مشهور المطيري وإسم الحصان رعد.
وشهد سباق خيل أبناء القبائل العربية بالشرقية مشاركة للعديد من الشخصيات المتخصصة في الخيول،وعدد كبير من شيوخ أبناء القبائلوعلى رأسهم مدرب الفروسية الكابتن حسام رستم رئيس نادى الركاب خانه بالهرم وكاتب ومؤرخ عن الخيل، ومختص بإذاعة وتنظيم مهرجانات الخيل بالجمهورية و وصاحب مكانة كبيرة جدا فى العالم العربى للفروسية ورياضة ركوب الخيل.
كما حضر سباق الخيل جلال الطحاوي أمين صندوق الهيئة العلياء لسباقات الخيل في مصر

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.