بحضور المهندس صبحي كلية البترجي الطبية تحتفل بتخريج 81 خريجاً و 217 خريجة

المدن- جدة: متابعة وتصوير وحيد جميل

0 42

بعد توقف عن الاحتفال بالخريجين والخريجات بسبب جائحة كورونا عادت واحتفلت كلية البترجي الطبية للعلوم والتكنولوجيا في جدة يومي الجمعة والسبت (25 و 26 مارس 2022) بتخريج 298 طالباً وطالبة من خريجيها من تخصصات برامج الطب البشري، طب الأسنان، العلاج الطبيعي، العلاج التنفسي، التمريض، الصيدلة، الأشعة والإدارة الصحية، وذلك تحت رعاية المهندس صبحي بن عبد الجليل بترجي رئيس مجلس أمناء كلية البترجي الطبية للعلوم والتكنولوجيا.
في اليوم الأول من الاحتفال وصل المهندس صبحي بن عبد الجليل بترجي يرافقه الدكتور أسامه عدنان كنساره الرئيس التنفيذي والمشرف العام، وكان في استقبالهما الأستاذ الدكتور محمد طاهر طيب عميد كلية البترجي الطبية في جدة.
بدأ الحفل بالسلام الملكي وآياتٍ من الذكر الحكيم، ثم الكلمة الافتتاحية ومسيرة الأكاديميين، ثم مسيرة الخريجين والخريجات يتقدمهم طلاب وطالبات مرتبة الشرف.وبعد أن أخذ الطلاب والطالبات مقاعدهم ومقاعدهن ردّدوا قسم المهنة بعد قراءته عليهم من قبل الأستاذ الدكتور محمد طاهر طيب عميد الكلية ، والذي تضمن أسمى المعاني الإنسانية والأخلاقية و الدينية.
كما أهدى الخريجون والخريجات من كافة الأقسام نجاحهم إلي مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله، وإلى سمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله، كما أهدوا تفوقهم إلى أولياء أمورهم من الآباء والأمهات الذين حضروا المناسبة وذُرِفَت دموع الفرح خلال مسيرة التخرج.
ثم صعد رئيس مجلس الأمناء المهندس صبحي بترجي إلى المسرح وألقى كلمة توجيهية للخريجين قال في بدايتها إنه سيقول نفس الكلمتين التي يقولهما في كل حفل تخرج، وهو ليس بالضرورة أن يحرص الخريجون والخريجات على الوظيفة، بل عليهم استثمار دعم الدولة للشباب لتحقيق أحلامهم من خلال الابتعاث ودعم المشاريع للخريجين والخريجات، ثم أشاد في كلمته بجهودهم وسعيهم أثناء دراستهم، مشيرًا إلى أن خير سبيل لرد الجميل لهذا الوطن هو الإخلاص في العمل والمشاركة الفاعلة في تشييد بنيانه.
وقال المهندس صبحي إن القفزات التعليمة التي تشهدها المملكة في كافة المجالات والاختصاصات تعكس حرص واهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهم الله على النماء والتطور وتحقيق رؤية 2030.
أما عميد الكلية الأستاذ الدكتور محمد طاهر طيب قدم من خلال كلمته شرحاً عن مسيرة الخريجين والخريجات والتدريب الذي حصلوا عليه، معربين عن شكرهم وتقديرهم للقيادة الحكيمة التي تدعم قطاع التعليم العالي في كل اتجاه وبلا حدود، لافتاً إلى وجود نخب متميزة من السعوديين والسعوديات في كافة المجالات والاختصاصات. وأن كلية البترجي الطيبة تفخر بالخريجين والخريجات كما تفخر بهيئة التدريس وما تقدمه الكلية من تسهيلات وخدمات للطلاب والطالبات من أجل تحقيق الهدف الأسمى، وهو التخرج والمساهمة في بناء وازدهار الوطن وخدمة الإنسان بشكل عام.
كما بارك الدكتور أسامة عدنان كنساره الرئيس التنفيذي والمشرف العام للخريجين والخريجات ولأولياء أمورهم من الآباء والأمهات وقال: ” إنَ نجاحَ الخريجين المِهنِي وتَميُزِهم عنْ أقرانهم في سوق العمل، الشَهادةُ الأبرزُ والأهمُ على نجاحِ الكلية فيْ أداءِ رِسالتِها بكلِ إخلاصٍ لوطَنِها ومُجتَمعِها”.
وأضاف الدكتور أسامة كنساره قائلاً، إن الكلية حقّقت إنجازات كبيرة، فهي تقدم برنامجاً تعليمياً متكاملاً، يماثل ما تقدّمه الجامعات العالمية من خلال التطوير المستمر لمناهجها وبرامجها.
بينما تفاوتت أماني ومشاعر وإهداءات الخريجين والخريجات ما بين إكمال الدراسات العليا والوظيفة، مجمعون على تقديم ثمرة تفوقهم لأسرهم وأساتذتهم خلال مشوارهم التعليمي في الجانب النظري والعملي، معتبرين أن لحظة التخرج هي من أجمل أيامهم، متمنين أن يساهموا في مسيرة التنمية لهذا الوطن الغالي.
كذلك تمّ تكريم المتفوقين والمتفوقات من الخريجين والخريجات الذين حصلوا على مراتب الشرف الأولى، عقب ذلك التقطت الصور التذكارية الجماعية والأسرية في نهاية اللقاء.
تجدر الإشارة إلى أن الخرجين والخريجات حسب تخصصاتهم فقد تم الاحتفال في اليوم الأول بتخريج 93 من الطب البشري منهم 25 خريجاً 68 خريجة، ومن قسم التمريض 25 متخرجاً ومتخرجة، منهم ثلاثة شباب و 22 من الفتيات، ومن العلاج التنفسي 38 خريجاً وخريجة، منهم 12 من الشباب و 26 من الفتيات.
وفي اليوم الثاني تخرج من قسم طب الأسنان 70 منهم 20 من الشباب و 50 من الفتيات، ومن قسم الصيدلة تخرج 28 منهم 13 من الشباب و 15 من الفتيات، ومن قسم العلاج الطبيعي 27 منهم 5 شباب و 22 من الفتيات، ومن قسم الإدارة الصحية 11 منهم اثنان من الشباب و 9 من الفتيات، ومن قسم الأشعة 6 منهم شاب واحد و 5 فتيات. وهكذا يكون العدد الإجمالي للخريجين الشباب 81 خريجاً وعدد الخريجات 217 خريجة.
أسماء الخريجات الحائزات على مرتبة الشرف الأولى في برنامج الطب البشري، وهن: “سحر عيسى البريم، مريم كميلة كويرانغا، رهف منير حسن، هبة هشام علي، عائشة مرزا أيّوب وفاطمة عبد العزيزعبد الله. والخريج محمد عبد الرحيم عزمي هو الوحيد الحاصل على مرتبة الشرف الأولى من بين المتخرجين الباب في برنامج الطب البشري.
أما الخريجات الحائزات على مرتبة الشرف الثانية في برنامج الطب البشري هن: “منة الله وائل عمر، ساره سامي لبد، منال خالد نشوقاتي، رحمة بابا منير، سلمى عبد القهار، تسنيم محمد السيد، نسمة عمرو جفري، شيماء صالح الرباكي، رنا عبد الكريم القحطاني، نور أحمد نعمان، رنا همام عطار، لينة محمد نور حريري، دينا محمد خير أبزاخ، سارة فهد الشمري، نجلاء سيد حداد، ليان عبد الجليل بوقس، أمينة عبد القادرأبو بكر”. والخريج سلطان عريبان قحل
هو الوحيد الحاصل على مرتبة الشرف الثانية بين الشباب.
أسماء الخريجين والخريجات الحائزين والحائزات على مرتبة الشرف الأولى في برنامج طب الأسنان: “تهاني سنان فهمي وأماني عبد الوهاب عبد الرحمن”. وعلى مرتبة الشرف الثانية، الخريجات: “عالية مدثر، رقية عيسى علي، جميله أبوذر علي، وفاء محمد بابطين، رغد زكي حسنين، هالة عبد اللطيف تسقيه، لينه عصام عربي، بشاير عبد الرحمن باحمدين، أسيل محمد سنديوني، دنا جهاد بصراوي، هديل إبراهيم وجيه، رناد أحمد باريان، صفاء ناصر الكثيري، ياسمين محمد صباحي ودانه سامي العوفي”. والخريج عبد الرحمن محمد الدوسري هو الوحيد من الشباب الحاصل على مرتبة الشرف الثانية.
ومن برنامج التمريض والعلاج التنفسي الحائزين والحائزات على مرتبة الشرف الأولى والثانية كل من: “ريناد عبد الله برناوي وروان بدرالحازمي. إسراء توفيق فردوس، روان جهاد الجوجو وضحى عدنان عشري. وسلطان يسلم بامخرمه.
سميه عبد الله الحربي، بشائر مبرك المطيري، فاطمة علي باراس، جود محمد الجهني، خديجة علي بافيل، هند محمد باميلح، أسيل عصام زيدان، شهد احمد الشريف، قمر زين العابدين الدويلة، جوانا محمد هواري، رويدا فيصل السقطي، أماني بكر السكتاوي
رناد معتصم حلبي، حليمة شمس الدين أحمد، منال محمد الغامدي، وئام عبد الفتاح رحالي، حنين عبد الحميد محمود، غروب يزيد كشاش، خديجة ربركهيو محمد، رنا عباس فلاته ورهف عبد الله الشهري. وفارس مصطفى حيدر.
ومن برامج الصيدلة والعلاج الطبيعي وعلوم الأشعة الحائزين والحائزات على مرتبة الشرف الأولى والثانية كل من سميحة أيمن أغا حيدره وبتول عصام قشقري وأمجاد عبد الرحمن فلاته وأروى فاروق الخولي ونهى سامي شيخ ولمياء فيصل القرني ونادين محمد مختار وندى قاسم الميمني ووعد علي عداوي وشيماء عثمان الأدماوي وعمرهشام الباز.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.