برعاية المهندس صبحي بترجي.. كلية البترجي الطبية بجدة تزف 292 خريجاً لسوق العمل

المدن- جدة: متابعة وتصوير وحيد جميل

0 275

تحت رعاية سعادة رئيس مجلس أمناء الكلية، احتفلت كلية البترجي الطبية للعلوم والتكنولوجيا بجدة مساء يوم الجمعة(12 مايو 2023) بتخريج دفعة عام ٢٠٢٣ والبالغ عددهم ٢٩٢ طالباً وطالبة من برامج الطب البشري، طب الأسنان، العلاج الطبيعي، العلاج التنفسي، التمريض، الصيدلة، الأشعة، والإدارة الصحية، بحضور ذوي الخريجين والخريجات وهيئة التدريس.
بدأ الحفل بالسلام الملكي السعودي وآياتٍ من الذكر الحكيم، ثمّ الكلمة الافتتاحية فمسيرة الخريجين والخريجات. ثم أدّى الخريجون والخريجات القسم الطبي، والذي تضمن أسمى المعاني الإنسانية والأخلاقية والدينية.
بعد ذلك ألقى الرئيس العام لبيت البترجي ومجموعة السعودي الالماني الصحية الاستاذ مكارم بن صبحي بترجي كلمة توجيهية (مسجلة) للخريجين أشاد خلالها بجهودهم وسعيهم أثناء دراستهم، مشيراً إلى أن خير سبيل لرد الجميل لهذا الوطن هو الإخلاص في العمل والمشاركة الفاعلة في تشييد بنيانه، وأوضح أن القفزات التعليمة التي تشهدها المملكة في كافة المجالات تعكس حرص واهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهم الله بالشباب ودعهم والمشاركة في تحقيق رؤية 2030 وخدمة الوطن.
وفي كلمته رفع سعادة الدكتور أسامه بن عدنان كنسارة، المشرف العام على كليات البترجي الطبية، أسمي التهاني والتبريكات للخريجين والخريجات على ما حققوه من نجاح وتفوق، سائلاً الله عز وجل لهم التوفيق والسداد في حياتهم العلمية والعملية، كما تقدّم بالتهنئة الخالصة لأولياء أمور الخريجين والخريجات مثمناً ما بذلوه من جهد ورعاية في سبيل أن يرتقي أبناءهم سبل المجد وسلّم النجاح.
ثم قدّم سعادة عميد الكلية الأستاذ الدكتور محمد بن طاهر طيب، شرحاً عن المسيرة العلمية للخريجين والخريجات والتدريب الذي حصلوا عليه، وأعرب عن شكره للقيادة الحكيمة التي تدعم قطاع التعليم والصحة في كل الاتجاهات، لافتاً إلى وجود نخب متميزة من الشباب ستثري سوق العمل.
وتفاوتت أماني ومشاعر وإهداءات الخريجين والخريجات ما بين إكمال الدراسات العليا والانضمام إلى سوق العمل، مجمعون على تقديم ثمرة تفوقهم لأسرهم، مؤكدين ومؤكدات على أن لحظة التخرج من أجمل اللحظات، ومتمنين أن يساهموا في مسيرة التنمية لهذا الوطن الغالي. وقد تمّ تكريم المتفوقين والمتفوقات من الخريجين والخريجات الذين حصلوا على مراتب الشرف. عقب ذلك التقطت الصور التذكارية الجماعية والأسرية في نهاية اللقاء.
لنا كلمة:
شهد حفل تخرج هذا العام (دفعة 14) تميزاً كبيراً من حيث التنظيم والإبهار في الإخراج واستقبال الضيوف وعائلات الخريجين والخريجات، وتنظيم مسيرة الخريجين والخريجات. وقد بدت السعادة تكسوه وجوه القائمين على كلية البترجي نتيجة هذا النجاح، بدءاً من سعادة المهندس صبحي بترجي وأولاده وضيوفه وهيئة التدريس بقيادة عميد الكلية د. محمد بن طاهر طيب، وقد دل على ذلك تصفيق الحضور الحار فرحة بسماع أسماء أبنائهم وبناتهم الخريجين والخريجات.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.