*تحديد سعه الاستيعاب القصوى للطاقة المتجدده عند ربطها بشبكات توزيع الطاقة الكهربائية التقليديه دون اى تعديل للبنية التحتية لشبكات الكهرباء الحالية*

بقلم. المهندس والباحث.. محمد العدل

0 44

اجرى الباحث المصري محمد العدل خلال برنامج الماجستير في جامعة نيويورك و بمساعدة دكتور و خبير في الهندسة الكهربائية و الطاقة المتجددة، طور المهندس محمد نهجا مبتكرا وفعالا لمنع مشاكل دمج الطاقة المتجددة مع شبكات الطاقة التقليدية بأقل تكلفة وأعلى كفاءة. موضوع البحث هو قدرة استضافة التوليد الموزع: دمج الطاقة المتجددة.

المهندس محمد العدل، باحث يبلغ من العمر ٢٣ عاما في مجال الهندسة الكهربائية و متخصص في أنظمة الطاقة والطاقة المتجددة. ولد في الجيزة، مصر ونشأة في الرياض، المملكة العربية السعودية. و تخرج محمد من مدرسة ثانوية تقع في نيو جيرسي، الولايات المتحدة الأمريكية في عام ٢٠١٧ و كان من اوائل دفعته. حصل على العديد من المنح الدراسية والجوائز وقتها. ثم تابع بكالوريوس العلوم في الهندسة الكهربائية وهندسة الكمبيوتر من معهد نيويورك للتكنولوجيا وتخرج منه في عام ٢٠٢١ بامتياز مع مرتبة الشرف و من جامعة نيويورك بدرجة الماجستير في العلوم في الهندسة الكهربائية. بدأ شغف محمد بالهندسة عندما كان في المدرسة الإعدادية. بينما بدأ رحلته مع الهندسة الكهربائية وانضم إلى عالم الأعمال في سن مبكرة و هو يبلغ من العمر ١٦ عاما فقط. فقد أسس شركته الأولى أثناء دراسته للحصول على درجة البكالوريوس. و بعد التخرج من البكالوريوس، أسس محمد شركة لحل المشاكل الهندسية في جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى تصميم منتجات وحلول مبتكرة لجعل حياة الناس أسهل. قاد فريقا من المهندسين الذين طوروا قفل باب ذكي فريد من نوعه و تم إطلاقه في الأسواق في يونيو الماضي. محمد يؤمن أن ينبغي تقديم أعلى جودة من الحلول الهندسية بالخيال والابتكار والإبداع.

اليوم في جميع أنحاء العالم، تبحث شركات الكهرباء ومشغليها طرقا لزيادة توليد الكهرباء لمواجهة الازدياد الملحوظ في أستهلاك الكهرباء. تتمثل إحدى الطرق لتحقيق هدفهم في دمج محطات توليد الطاقة المتجددة في الشبكات الحالية المعروفة أيضا باسم التوليد الموزع. ومع ذلك، يشكل التوليد الموزع تحديات كبيرة قد تتسبب في ارتفاع الجهد والتيار ليما يؤدي الى مشكلة كبيرة و خساير مالية. كحل وقائي، تحدد دراسة قدرة الاستضافة الحد الأقصى لقدرة توليد الطاقة المتجددة أو الطاقة الشمسية لشبكة الكهرباء دون إجراء أي تغييرات على شبكة الطاقة الحالية. طورت أبحاث المهندس محمد العدل في جماعة نيويورك طريقة فعالة وموثوقة لحساب القدرة الاستيعابية لأي شبكة كهربائية. يمكن أن يساعد ذلك في تقليل الوقت والتكلفة لأي شركة كهرباء في جميع أنحاء العالم. تضمن البحث دراسة حالة لشبكة كهرباء فعلية لمدينة أمريكية أثبتت فعالية الطريقة و نجاحها.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.