تدشين أول مركزين لتغذية الأطفال والإرشاد الوراثى بأسوان

زينب مدنى

0 3

أشاد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان ،بالجهود المبذولة من وزارة الصحة والسكان بقيادة الوزير الدكتور خالد عبد الغفار في مختلف محاور العمل العام والمشروعات الجارية ،للإرتقاء بالخدمة الصحية وتحسين جودتها .

وأشار إلى أن تدشين العيادات المجانية لتغذية الأطفال والإرشاد الوراثي مجاناً بمستشفي دراو المركزي ، ومكتب رعاية ثان بمدينة أسوان سيساهم في الحد من إنتشار الأمراض الوراثية لدى الأطفال وخاصة مع إنتشار زواج الأقارب بمختلف أنحاء المحافظة .

ومن جانبها أوضحت الدكتورة فاطمة عنتر مدير إدارة الحد من الإعاقة بالمديرية ،بإشراف من الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان ، و الدكتور محمود عبد الشافي مدير إدارة رعاية الامومة والطفولة بالمديرية ستعمل هذه المراكز علي تقديم خدمات الفحص و التشخيص المبكر ، بجانب متابعة الأطفال المصابين بأمراض نقص النمو ، وبالإضافة إلى علاج أمراض سوء التغذية ، وخلل التمثيل الغذائي للبروتين ، وكذا أمراض حساسية الألبان ومنتجاتها .

وأشارت إلى أن هذه المراكز ستعمل أيضاً على التأهيل النفسي والمعنوي لأسر الأطفال وتدريبهم على التعامل مع أطفالهم ، وكذلك توفير الألبان العلاجية المخصصة للأطفال المصابين بأمراض التمثيل الغذائي وحساسية الألبان ، لمساعدة هؤلاء الأطفال في ممارسة حياتهم بشكل طبيعي.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.