جامعة سوهاج تنظم دورة تدريبية لتأهيل الأمانة العامة و٧ كليات للأيزو ISO2 1001 :2018

0 7

جامعة سوهاج تنظم دورة تدريبية لتأهيل الأمانة العامة و٧ كليات للأيزو ISO2 1001 :2018

وأئل الشيخ

نظمت إدارة التطوير وتقييم الأداء لضمان الجودة بجامعة سوهاج، بالتعاون مع الشركة العربية للإستشارات الهندسية دورة تدريبية بعنوان “تأهيل الأمانة العامة و٧ كليات للأيزو ISO2 1001 :2018″، وذلك بالقاعة الزجاجية بالحرم الجامعى القديم، صرح بذلك الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس الجامعة، وقال أن الدورة تستمر لمدة أسبوع ويحاضر بها الدكتور محمد أمين إستشاري الشركة العربية للإستشارات الهندسية والنظم.

وأضاف رئيس الجامعة، أن الأمانة العامة للجامعة حصلت على الأيزو 9001:2015 لمدة ثلاثة أعوام على التوالي، وإستكمالاً لذلك سوف يتم البدء بتنفيذ مشروع التحديث والتطوير لنظام الجودة طبقاً لمتطلبات المواصفة ISO2 1001 :2018، بكليات وإدارات الجامعة المختلفة، حيث بدأت المرحلة الثانية وهي مرحلة التدريب والتى تستمر لمدة أسبوع، لتأهيل الجامعة للحصول علي الأيزو.

كما أوضح المحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة، أن البرنامج التدريبي للدورة يتضمن التعريف بتاريخ الجودة والمصطلحات والمبادئ الأساسية
المقدمة في توثيق الجودة،
والوقوف على متطلبات التطوير والتأهيل والتطبيق، وأيضا أسلوب الحصول على الشهادة، ونتائج دراسة وتحليل الفجوة والتقييم وخطة التطوير.

وأكد الدكتور جمال سرور مدير الإدارة، أن تلك الدورات التدريبية تقوم بتعزيز الأنظمة الإدارية لتطوير الجودة، مما يؤدي إلى تحقيق مستوى أفضل من منهجية نظام إدارة الجودة، مشيراً إلى أن تلك التدريبات تساهم في فهم نظام إدارة الجودة بشكل أفضل، وكيفية تنفيذه، وكيفية تدقيق النظام والأداء، مما يساعد في تطوير نظام إدارة الجودة، وجعلها تعمل على خفض التكاليف وزيادة الكفاءة والحفاظ على ثقة أصحاب العمل.

جدير بالذكر أنه شارك بالدورة أكثر من ١٥٠ متدرب، ومن بينهم عمداء الكليات، ومديري العموم، وأعضاء هيئة التدريس بمختلف الكليات.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.