“جهاز دمياط الجديدة يشُن حملات لضبط وصلات مياه الشرب المخالفة بالمدينة

0 32

فى إطارتوجيهات أ.د.م عاصم الجزار وزيرالإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وتعليمات المهندس عبدالمطلب عمارةنائب رئيس الهيئةلقطاع التنميةوتطويرالمدن ، وتكليفات المهندس أشرف فتحى مساعدنائب رئيس الهيئةلقطاع التنميةوتطويرالمدن للأزمات والكوارث والمشرف على أعمال المرافق بالهيئة ، بالمرور الدورى علي الأعمال الجاري تنفيذها وكذا الحفاظ على المرافق العامة بالمدن الجديدة.
صرح الدكتور مهندس محمد خلف الله رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة ، بأن اللجنة المشتركة من إدارات التنمية و إيرادات المياه والتشغيل والصيانة والأمن ، بالتنسيق مع شرطة التعمير ، قامت بشنِ حملة للمرور علي جميع الأحياء والمجاورات بالمدينة، وذلك لضبط وصلات المياه والصرف غير القانونية “الخلسة”.
وأضاف رئيس الجهاز ، أسفرت الحملة عن ضبط عدد ( 23 ) وصلة مياه مخالفة ، من الوصلات غير القانونية بأنحاء متفرقة بالمدينة .

لافتا إلى أنه أثناء الحملة تم أيضا فصل وضبط عدد ( 3 ) مواتير رفع مياه تعمل على وصلات مياه مخالفة بدون عداد ، ومصادرة كمية كبيرة من خراطيم المياه المستخدمة في رى المسطحات الخضراء وفصل وصلاتها.

وفى ذات السياق تم فصل ورفع عدد ( 4 ) عدادات مياه معطلة وإستبدالها بعدادات مياه مسبوقة الدفع، بعد حساب متوسط الإستهلاك عن الفترة السابقة ودفع ثمن العدادات الجديدة ، طبقا للوائح والإجراءات المنظمة في هذا الشأن.

وأشار رئيس الجهاز ، إلى أنه تم مصادرة وإيداع المضبوطات مخازن الجهاز ، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين ، حيث يقوم بعض الأهالي بإنشاء تلك الوصلات دون الرجوع إلى إدارة التشغيل والصيانة بالجهاز ، مما يتسبب في إهدار المال العام ، والتأثير بالسلب علي كفاءة مرفق المياه والصرف الصحي بالمدينة بما له من أهمية قصوى.

وشدد رئيس الجهاز، على ضرورة تكثيف عمليات المتابعة والرصد و إستمرار تلك الحملات والمرور الدورى والمكثف على مدار الساعة للحفاظ على المرافق العامة بالمدينة وإستيداء حقوق الدولة ، وعدم التهاون في تطبيق القانون والقضاء تماما علي ظاهرة سرقة مياه الشرب المخالفة بالمدينة.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.