خطة نشاط متميزة للطلاب خلال أجازة منتصف العام بجامعة قناة السويس

0 6

خطة نشاط متميزة للطلاب خلال أجازة منتصف العام بجامعة قناة السويس

عاطف عبد العزيز
وجه الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس بضرورة الإهتمام بممارسة الأنشطة الطلابية، لما لها من دور كبير في صقل مهارات الطلاب البدنية والنفسية، وتكوين الشخصية المتكاملة لهم.
وأكد “مندور” على إعطاء الأولوية والإهتمام الشديد لدعم الأنشطة الطلابية
بهدف تشجيع الشباب على الإنخراط في الأنشطة والعمل العام والمجتمعي.
جاء ذلك خلال إستعراض رئيس الجامعة لتقريراً حول خطة أنشطة الإدارة العامة لرعاية الشباب الخارجية والداخلية المزمع تنفيذها خلال الفترة من ٣ فبراير وحتى ١٥ مارس والذى أعدته الإدارة العامة لرعاية الشباب تحت إشراف عام الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وإشراف تنفيذي الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية وإشراف عبد الله عامر مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب.
وتابع “مندور” مشيراً إلى أن المشاركين بالأنشطة الطلابية العام الماضى شهدت إقبال كبير حيث شارك ٢٣٩٦٨ طالب وطالبة بالأنشطة الداخلية، و٣٥٦٩ طالب وطالبة بالنشاط الخارجي، كما تم تنفيذ ٣٥٠ نشاط داخلي بكليات الجامعة، و تمت المشاركة في ٥٤ نشاط خارجي بين الجامعات المصرية.
وأكمل موضحاً أن الفترة القادمة ستشهد مشاركات متميزة للطلاب سواء على النطاق الداخلي أو الخارجي فقد إستعد مكتب الإتحادات الطلابية للمشاركة فى إحتفالات وزارة الداخلية بأعياد الشرطة وذلك ٣ فبراير القادم حيث يتوجه الطلاب لأكاديمية الشرطة ،كما تم التجهيز لمشاركة إدارة الجوالة والخدمة العامة بمهرجان الحرف الشعبية بالجامعات المصرية والمنعقد بأسوان من ٤ إلى ٨ فبراير كما سيتم تنظيم زيارة لمعرض الكتاب بأرض المعارض خلال الفترة من ٥ إلى ٧ فبراير بتنظيم إدارة النشاط الثقافي.
وتابع رئيس الجامعة معلناً مشاركة طلابنا فى فاعليات ملتقى الوافدين بالمنصورة ،وملتقى الفتاة الجامعية بالأقصر إلى جانب مشاركات ببطولة الشهيد الرفاعى في كرة القدم ،الطائرة ،اليد،والسلة .
وعن الزيارات فأوضح مندور أنه سيتم تنظيم زيارتين للقاعدة البحرية بورسعيد ،ومدرسة الصاعقة بلبيس في منتصف مارس القادم كما يشارك طلاب النشاط العلمى بملتقى تابع لوزارة الشباب والرياضة بعنوان بطاقة عبور .
وعن الأنشطة الطلابية الداخلية خلال فترة إجازة منتصف العام أكد رئيس الجامعة أننا نستعد لعمل معسكرين لإعداد القادة الفوج ال١٩ و ال٢٠ كل فوج يضم ١٠٠ طالب وطالبة كما تنطلق رحلة الأقصر و أسوان يوم ٤ فبراير القادم بمشاركة ٥٠ طالب وطالبة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة قطار الشباب، مشيراً إلى أنه تتم الآن الإستعدادات للمشاركه في” إبداع ٩” فريق الكورال والموسيقى والفنون التشكيلية والثقافي.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.