خلال اجتماع المتابعة الالكترونية محافظ الجيزة : تم ضخ ١.٥ مليار جنية لتطوير عدداً من الشوارع الرئيسية والفرعية اللواء أحمد راشد: محور أنور السادات ساهم في استيعاب الحركة المرورية بديلا عن الاهرام والمحافظ يكلف رؤساء الأحياء والمراكز بالحفاظ علي ما تم ضخه بالشوارع ومنع التعدي والمخالفات ويشدد : متابعه اداء الشركات المكلفة بالرصف والتطوير والنظافة لضمان التزامها بالمعايير المحددة

المدن

0 32

كد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة إن مشروعات تطوير الطرق تعد من أهم الملفات التى توليها المحافظة وأجهزتها التنفيذية اهتماما كبيرا لما له من أبعاد كثيرة تخص المواطن فى المقام الأول وتضيف إلى الوجه الجمالى لمحافظة الجيزة لإعادة طابعها الحضارى المعروف عنها.

وأضاف المحافظ أنه تم ضخ حوالي ١،٥ مليار جنيه فى تطوير عدد من شوارع المحافظة ما بين رئيسية وفرعية وشملت أعمال التطوير رصف الشوارع وتوسعتها وتركيب أعمدة إنارة وتطوير الجزر الوسطى ورفع كفاءة أرصفه المشاة وتركيب بلاط انترلوك بالشوارع الجانبية وبالوعات صرف الأمطار .

وأشار راشد أنه الي جانب ذلك فقد تم تنفيذ مشروعات ساهمت فى خلق محاور مرورية حيث جاء في مقدمتها إنشاء محور السادات (ترسا سابقا ) المار بأحياء الهرم والعمرانية والطالبية والذى تم تطويره بالكامل بطول أكثر من 6.5 كم و أصبح محورا مروريا مهما وبديلا لشارع الأهرام، وساهم في استيعاب الحركة المرورية خلال أعمال غلق شارع الأهرام لتنفيذ الخط الرابع لمشروع مترو الأنفاق، إضافة إلى محور الفريق كمال عامر، الذي سيؤدي بعد أن ينتهي العمل منه إلى حل العديد من المشكلات المرورية بمدينة الجيزة، والتخفيف من حدة الاختناقات المرورية في عدد من المناطق، حيث إنه يُعد أول محور مروري حر يربط بين شمال وجنوب الجيزة، فضلًا عن دوره في ربط مدينة الجيزة مع محافظة القاهرة، من خلال عدد من المداخل؛ وهو ما سيسهم بشكل كبير في تقليل وقت الرحلات، وخفض معدلات التلوث.

تصريحات المحافظ جاءت خلال اجتماع الذي عقدة للمتابعه الإلكترونية لجهود رفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية وتحسبن مستوي النظافة والقضاء على اي مظهر للاهمال .
حيث كلف المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالحفاظ علي ما تم ضخه من اعتمادات مالية بالطرق والمحاور وعدم السماح بالتعدي عليها بسلوكيات خاطئة .
وخلال اللقاء أطلع المحافظ علي تقارير جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية الخاصه برصد عدد ٨٠ حاله ( شكوي) بنطاق الأحياء والمراكز والمدن خاصه بملفات ترميم وصيانة الطرق ورفع المخلفات وإزالة التعدي علي الطريق العام .
وقد كلف المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز بسرعه حل اي معوقات تواجه المواطنين والرد علي الشكاوي التي تم رصدها خلال يومين علي الأكثر ومتابعه يومية لمشروعات الرصف والتطوير للطرق والمحاور للتأكد من إلتزام الشركات المنفذة بالمعايير المحددة للعمل وتلاقي اي ملاحظات أولا بأول .
كما شدد محافظ الجيزة بمتابعه اداء شركات النظافة والجمع العاملة كلا فيما يخصه في اطار جهود محافظة الجيزة في تحسين منظومة النظافة وتقديم خدمات أفضل لمواطنيها .
اللقاء الذي ترأسه المحافظ جاء بحضور السيد إبراهيم الشهابي نائب المحافظ واللواء علاء بدران السكرتير العام وتيسير عبد الفتاح رئيس مدينة الجيزة وايمن عتريس رئيس جهاز التفتيش ورئيس هيئة النظافة والتجميل ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.