خلال لقاءه مع شركات النظافة والجمع السكني محافظ الجيزة : رضاء المواطن معيار تقييم الأداء بمنظومة النظافة المحافظ يشدد علي جمع المخلفات من المنازل لخفض معدلات وصول القمامة إلى الشارع

المدن

0 5

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة حرص المحافظة على المتابعة المستمرة لأداء شركات الجمع السكني بمنظومة النظافة على أرض الواقع في جميع الأحياء والمراكز التي تعمل بها ومراجعة الالتزامات الخاصة بكل شركة لقياس مدى تحسن مستوى النظافة في الشارع ورضا المواطنين عن الخدمة المقدمة لرصد أي سلبيات والعمل على سرعة حلها علي الفور والبناء على الإيجابيات التي تحققت في العديد من القطاعات وذلك في ضوء الاهتمام الذي توليه الدولة بتحسين منظومة النظافة ورفع المخلفات .
مؤكدا علي موافقه مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء علي تجديد التعاقد مع الشركات القائمة بخدمات الجمع والنقل ونظافة الشوارع بأحياء مدينة الجيزة ومراكز ومدن المحافظة لما لذلك من أهمية حيث تقدّم تلك الشركات خدمات النظافة لنحو 1.5 مليون وحدة سكنية، بإجمالي كمية مُخلفات تقترب من نحو 45 ألف طن شهريا وهو ما يعكس حجم الجهود المبذولة بمنظومة النظافة .
تصريحات المحافظ جاءت خلال لقاءه مع شركات النظافة والجمع السكني العاملة بالمحافظة والبالغ عددها ٢٤ شركة وذلك بحضور اللواء علاء بدران السكرتير العام للمحافظة.
وشدد محافظ الجيزة خلال اللقاء على ضرورة اهتمام الشركات بجمع المخلفات من المنازل وذلك لخفض معدلات وصول القمامة إلى الشارع وانتشار العمالة بالشكل الكامل وزيادة الاهتمام بالشوارع الفرعية وعدم التركيز فقط على الشوارع الرئيسية والأسواق والمناطق الخدمية.
وأكد محافظ الجيزة أن المعيار الأساسي لتقييم أداء الشركات العاملة في منظومة النظافة هو الحصول عَلِي رضا المواطنين وشعورهم بوجود تغيير في المستوى على أرض الواقع.
وكلف المحافظ خلال اللقاء إدارات الرصد الميداني والتفتيش والمتابعه بإجراء المعاينة الدورية لحالة الشوارع والطرق ومتابعه مدي التزام الشركات بجمع المخلفات وعدم السماح بتراكم المخلفات بالشوارع .
مشيراً انه سيتم إجراء تقييم دوري لأداء الشركات العاملة للوقوف علي التزامهم وتأدية عملهم علي أكمل وجه .

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.