خلال لقاء الجالية المصرية بالإمارات.. النائب عمرو هندى للمصريين بالخارج: التحويلات الدولارية تدعم الاقتصاد الوطنى ومصر فى ضهركم

0

دعا النائب عمرو هندي عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، المصريين الخارج دعم الإقتصاد الوطني، وأن يكونوا القوة الناعمة المساندة للوطن، قائلا:” مصر والعالم يمر حاليا بظروف إستثنائية جراء تداعيات الحرب الروسية الإوكرانية، وسبقها جائحة كورونا، وبالتالي هناك دور كبير على أبناء مصر بالخارج في دعم وطنهم في المرحلة الراهنة”.

وأكد هندى، على أهمية دعم المصريين بالخارج للدولة المصرية في المرحلة الراهنة التى تستوجب تكاتف كافة المصريين خلف وطنهم وخلف القيادة السياسية التى لم تتوانى في تحقيق حياة كريمة للمواطن، مطالبا بضرورة التوعية للمصريين بالخارج أن مصر لن تقوم إلا بسواعد أبنائها بالخارج، موجها حديثه للمصرين بالخارج:” مصر في ضهركم، المصريين بالخارج يصل عددهم تقريبا إلى 14 مليون لو كل شخص استثمر 200 دولار شهريا هيفرق هذا المبلغ مع الوطن ويعود بالنفع على المواطن نفسه”.

جاء ذلك خلال لقاء بأعضاء الجالية المصرية بدولة الإمارات العربية المتحدة ، بحضور سها الجندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والسفير شريف البدوي سفير مصر بالإمارات ورؤساء النوادي المصرية بالإمارات وأعضاء الجالية المصرية هناك.

وتابع:” دورنا دعم الوطن فى الوقت الراهن فى ظل الظروف الراهنة التى يمر بها العالم أجمع، وأن التحويلات الدولارية سيكون لها دور كبير فى دعم الاقتصاد الوطنى وتوفير العملة الصعبة، مطالبا مزيد من الوعى وتشجيع المصريين بالخارج للقيام بهذا الدور المحورى خلال هذه الفترة وأن الجميع معنى بمساندة ودعم والوقوف خلف الدولة المصرية لمواجهة تداعيات الأوضاع العالمية.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.