د. هدى يسى :  اتحاد المستثمرات العرب يشارك   فى مؤتمر تنشيط القطاع الخاص لحقوق المرأة الاقتصادية في  مراكش  المرأة المصرية فى عهد الرئيس السيسي   تعيش عصرا من التمكين والحماية  و مشاركتها في النشاط الاقتصادي    …يحقق  رؤية مصر 2030

0 38

بيان صحفي شاركت الدكتورة هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب وجمعية سيدات الأعمال للتنمية ، فى فعاليات    مؤتمر مشروع ” تنشيط القطاع الخاص لحقوق المرأة الاقتصادية في  منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا  مصر والمغرب وتونس ”   والمساواة بينها  وبين الرجل دون تمييز ،  والذى انعقد  فى مراكش  بالمملكة المغربية خلال الفترة من 19 – 23 فبراير الجاري.   
وجاءت  هذه المشاركة فى إطار التعاون بين الاتحاد والجمعية مع  منظمات المجتمع المدنى الأخرى  والمتمثلة فى الهيئة القبطية الإنجيلية Ceoss ، ومؤسسة Hands بتمويل من صندوق الأمم المتحده للديموقراطية UNDEF.
وفى كلمتها أكدت د. هدى يسي ، على  أن المرأة  المصرية   ، تحت قيادة فخامة رئيس جمهورية مصر العربية الرئيس عبد الفتاح السيسي ،   تعيش عصرا من التمكين والحماية ، و فتح لها كافة الأبواب لتتمتع بحقوقها وتحقق أحلامها دون أي تمييز أو اقصاء أو تهميش،  إيمانا أن المشاركة النشطة للمرأة في النشاط الاقتصادي أمر أساسي لتحقيق رؤية مصر 2030.
وأشارت  ، إلى أن الرئيس  حرص منذ توليه قيادة مصر  ، حرص  على تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة اقتصاديا  والحصول على حقوقها  ودعمها فى كافة المحافل المحلية والدولية، وفى كافة القطاعات السياسية والإجتماعية والاقتصادية والثقافية وغيرها وتوليها أعلى المناصب دون تفرقة ، حتى وصلت إلى منصب القاضيات .
وأضافت قائلة :   حرص دائما الرئيس  السيسي ، على دعم المجتمع المدني والقطاع الخاص ، وأهمية دوره في الحياة الاقتصادية من خلال المرأة والرجل على حد سواء ، وخصص 2022 عام المجتمع المدني واستمرار تمكينه العام الحالى 2023.

وأرسلت دعوة لكل الدول المشاركة  فى مؤتمر المغرب،   للحضور إلى مصر للحضور والمشاركة فى مؤتمر  ومعرض الاتحاد المنعقد تحت شعار “الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولى”الشباب محور التنمية والسلام فرص وتحدياتخلال الفترة من 30 أكتوبر  إلى 3نوفمبر 2023 بمدينة شرم الشيخ .
وقالت د. هدى يسي، أن  رؤية  اتحاد المستثمرات العرب ، تحقق أهدافها السيمنار ، حيث  ترتكز على” العمل معا  نساء ورجال من أجل مستقبل أفضل ” و يهدف  إلى العمل يدا فى يد، مستثمرات ومستثمرين لتشجيع الاستثمار والتجارة والتعاون الاقتصادي  وتحقيق التكامل والتعاون بين الدول العربية و الإفريقية والدولية  وتمكين شبابنا  اقتصاديا  ، وتحقيق التنمية المستدامة لخدمة الأجيال  القادمة ، كما حرص  الاتحادعلى  تأسيس  لجنة رجال الأعمال للتأكيد على المساواة بين الجنسين دون تمييز أو  تفرقة .

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.