د. هدى يسي : قرارات الرئيس “السيسي” طوق نجاة للصناعة وتدفق  الاستثمارات للقطاعات الاقتصادية المختلفة

كتبت _ سمر هاني

0 29

أكدت د هدى يسي رئيس  اتحاد المستثمرات العرب وجمعية سيدات الأعمال للتنمية ورئيس مجلس إدارة مجموعة مصانع وشركات يسي جروب العاملة فى القطاع الصناعى فى مجال البتروكيماويات ، أن قرارات فخامة  الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال اجتماع المجلس الأعلى للاستثمار ، تمثل طوق نجاة للقطاع الصناعى وتدفق الاستثمارات بصورة عامة فى كافة القطاعات الاقتصادية .
وقالت د. هدى ، فى تصريحات صحفية ، أن القرارات الصادرة تتضمن حزمة من التيسيرات للمستثمر وتقضى على الروتين والقيود مما  تحقق نقلة نوعية ، وذلك بدءا من تخفيض تكلفة تأسيس الشركات وسرعة الحصول  على الموافقات المطلوبة من خلال  مدى زمني محدد لكافة الموافقات بـ 10 أيام عمل، ولمرة واحدة عند التأسيس، الى جانب إنشاء “منصة إلكترونية موحدة لأول مرة  لتأسيس وتشغيل وتصفية المشروعات.
وأوضحت ، أن القرارات تضمنت نقطة هامة تمثلت فى تخفيف الأعباء المالية والضريبية على المستثمرين، إلى جانب  الموافقة على مشروع قرار بالإسراع في الإعلان عن وثيقة السياسات الضريبية للدولة خلال السنوات الخمس المُقبلة؛  للقضاء على عدم استقرار التشريعات الضريبية وتعدد الجهات المنوطة بها وفرض رسوم إضافية من الجهات المختلفة.. مما يخلق بيئة تشريعية ضريبية مُستقرة،  ويضفى المزيد من الثقة في المناخ الاستثماري في مصر،وتحفيز الاستثمار المحلي والأجنبي.
وقالت يسي، أنها بصفتها مالكة مجموعة من المصانع فى قطاع الكيماويات ، سوف تشعر بالمردود الإيجابى لقرارات الرئيس ، على القطاع الصناعى خاصة مع تسهيل تملك الأراضي ، والدعم المقدم خاصة فى مجال الطاقة و إنتاج الهيدروجين الأخضر ، ومعالجة صعوبة استيراد مستلزمات الإنتاج  اللازمة للصناعة  ، و التوسع في إصدار الرخصة الذهبية والنظر في عدم قصرها على الشركات التي تؤسس لإقامة مشروعات استراتيجية أو قومية .
 واختتمت هدى يسي   ، تصريحاتها مشيرة الى أن إنشاء وحدة دائمة بمجلس الوزراء  لوضع السياسات والقوانين واللوائح المناسبة لنمو  الشركات الناشئة في مصر، واستقبال شكاوى تلك  الشركات بصورة مستمرة بالتنسيق مع وحدة حل مشاكل المستثمرين ، يساهم فى توسع تلك الشركات وتوفير المزيد من فرص العمل .

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.