رئيس الوزراء يتفقد مصنع إنتاج اللقاحات “فاكسيرا” بمدينة السادس من أكتوبر

0 123

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي مصنع إنتاج اللقاحات المُقام بمجمع مصانع “فاكسيرا” بمدينة السادس من أكتوبر، وذلك للوقوف على الإجراءات التنفيذية والتجهيزات الحالية؛ استعدادًا لبدء تشغيله خلال الفترة المقبلة.

وعقد رئيس الوزراء مؤتمرًا صحفيًا، أكد خلاله أن الحكومة وصلت بالفعل إلى مرحلة متقدمة من التفاوض مع بعض الشركات حول أفضل عرض ممكن لإنتاج اللقاحات وتوفيرها لمصر والقارة الأفريقية والمنطقة. وأشار إلى أن الحكومة لديها برنامج لتطعيم الطلاب في كل الجامعات، وأنه يتابع بنفسه عدد من تلقوا اللقاح بصفة يومية، مضيفًا أن هناك خطة لتطعيم المدرسين والعاملين في المدارس؛ حتى يمكن بدء عام دراسي منتظم بدون توقف. كما أشار رئيس الوزراء إلى أن الدولة لديها خطة مكثفة لتطعيم موظفي الحكومة في أجهزة الدولة المختلفة؛ والتي تشمل إعطاء التطعيم لأكبر عدد ممكن من الموظفين في أقصر فترة ممكنة.

وعقب ذلك تفقد رئيس الوزراء أعمال توسعات ورفع كفاءة محطة معالجة مياه صرف صحى أبو رواش بالجيزة، ووصف رئيس الوزراء خلال مؤتمر صحفي هذا المشروع بأنه أحد أكبر مشروعات معالجة مياه الصرف الصحي، ليس في مصر فقط ولكن على مستوى المنطقة، وأضاف أن المحطة تعد ثاني أكبر محطة على مستوى الجمهورية، بعد محطة الجبل الأصفر، بطاقة إنتاجية 1.6 مليون م3/يوم، وتخدم 9 ملايين نسمة، وأشار إلى أن هذا المشروع سيُمَكِّن من تحقيق الاستغلال الأمثل للمياه التي سيتم معالجتها وإعادة استخدامها طبقًا للكود المصري والكود العالمي.

ومن جهة أخرى، عقد الدكتور مصطفى مدبولي اجتماعًا لمتابعة موقف الأراضي الصناعية التي يحصل عليها المستثمرون، حيث أكد أن الحكومة تعمل على تيسير إجراءات حصول المستثمر الجاد على الأراضي الصناعية، مشددًا على ضرورة الإسراع بإنهاء إجراءات البناء والتراخيص، وجميع الموافقات الحكومية اللازمة في هذا الشأن.

كما شدد رئيس الوزراء على ضرورة التنسيق التام بين جهات الولاية بشأن الأراضي الصناعية، مكلفًا بعقد اجتماع دوري لمسئولي هذه الجهات؛ لاستعراض طلبات الحصول على الأراضي الصناعية ودراستها، والعمل على تيسير إجراءات الحصول عليها، وسرعة إجراءات استخراج التراخيص المطلوبة لهذا الغرض، وغيرها من الموافقات. وطالب بمراجعة موقف الأراضي الصناعية التي سبق طرحها، ومتابعة معدلات تنفيذ المشروعات المستهدف إقامتها عليها، والوقوف على مدى جدية تنفيذ برامج للتنمية على هذه الأراضي. وأكد أيضًا ضرورة التنسيق بين الجهات المعنية لتكون هناك آلية محددة تضمن توحيد سياسة طرح الأراضي للمستثمرين، والتشديد على أهمية المتابعة الدورية لجدية تنفيذ المشروعات عليها من خلال اللجان المختصة عقب الطرح.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.