رئيس جامعة أسوان:يوجه بزيارة ميدانية للمشروعات القومية بتوشكي والمنطقة الصناعية للطلاب

زينب مدنى

0 53

في ظل توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية الجديدة بمواصلة الجهود المكثفة في إطار العمل على إضافة حوالي 3.5 مليون فدان في الدلتا الجديدة، وتوشكى، وسيناء، إلى الرقعة الزراعية في مصر، وهو ما يفوق ثُلُث المساحة المنزرعة على مستوى الجمهورية، الأمر الذي يمثل مشروعًا قوميًا عملاقًا يهدف لتلبية آمال وتطلعات الشعب المصري، ويأتي ذلك في إطار استراتيجية الدولة.

لمواكبة إحتياجات الزيادة السكانية، والعمل المستمر علي تحقيق الأمن الغذائي، وذلك من أجل زيادة الصادرات الزراعية، بالإضافة إلى تعزيز التكامل بين جميع قطاعات الاقتصاد الوطني.

ومن جانبه قال الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان، إنه في إطار التعاون المثمر والبناء بين القوات المسلحة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي، الممثلة في جامعة أسوان.

قام طلاب جامعة أسوان، بزيارة ميدانية للمشروعات القومية التي تتم علي قدم وساق بجنوب صعيد مصر.

وأكد الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان علي أهمية دور الشباب في بناء الأوطان وفي ظل اهتمام القيادة السياسية بالشباب والعمل علي إحتضانهم بعيدا عن الأفكار الهدامة وتعريفهم بالمشروعات القومية التي تترجم علي أرض الجمهورية الجديدة تحت قيادة فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأشار الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان،بأن هذا المنطق نظمت جامعة أسوان العديد من الزيارات الطلابية تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والقوات المسلحة الممثلة في قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري ممثلة في إدارة التربية العسكرية بجامعة أسوان، لعدد من المشروعات القومية والمنشاءات الطبية العامة التي بدأت بالمستشفى الجامعي بأسوان، والشركة الوطنية لاستصلاح والأراضي الصحراوية بتوشكي، ومصنع الجرانيت بأسوان.

وأوضح رئيس جامعة أسوان انه يقوم اليوم الأربعاء طلاب جامعة أسوان بزيارة المنطقة الصناعية، وذلك ايمانا منا بمكانة الشباب قادة المستقبل وأملها المنشود.

وأضاف بأن هذه الزيارات تهدف الي تعزيز الولاء والانتماء لدي الشباب من طلاب الجامعة، والعمل علي تنمية روح الوطنية وذلك من خلال الأنشطة والزيارات الميدانية للتعريفهم بأهم المشروعات القومية التي تحقق التنمية المستدامة والشاملة.

والعمل أيضا علي تعريف الطلاب بدور القوات المسلحة في خدمة وتنمية المجتمع المدني في إطار توجيهات رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ودورها الخدمي بمختلف محافظات الجمهورية الجديدة.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.