رئيس جامعة عين شمس يتفقد سير عملية تطعيم طلاب الفرق والشعب المختلفة بكلية التجارة

كتبت - سمر هاني

0 5

تفقد الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس، سير عملية تطعيم طلاب الفرق والشعب المختلفة بكلية التجارة، بنظامي الانتظام والانتساب ، طلاب مرحلة الدراسات العليا والتعليم الإلكتروني المدمج، حيث أشاد بجميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لتنظيم الطلاب.

كما قام رئيس الجامعة بالرد علي تساؤلات واستفسارات الطلاب حول اللقاح، حيث قام بحثهم علي تلقي اللقاح لما فيه سلامتهم وسلامة المجتمع ككل بصفة عامة.

ويجرى حاليا استكمال تطعيم كافة طلاب الكلية بجميع الفرق والشعب إلى جانب طلاب الدراسات العليا والتعليم الإلكتروني المدمج، مع البدء في إعطاء اللقاح لطلاب الفرقة الاولي المصريين والوافدين من اليوم وحتي الانتهاء من جميع الطلاب.

وشهد اليوم توافد الطلاب لتلقي اللقاح، كما تم توزيع زجاجات المياه وعبوات المطهرات علي الطلاب.

جدير بالذكر انه قد تقرر تطعيم الفرقة الاولي الاقل من 18 عام بالجامعات الحكومية بلقاح فايزر باعتباره اللقاح المسموح به وفقا للبرتوكولات الدولية لتلك الفئة العمرية، حيث لم تكن تلك الفئة تحصل على لقاح كورونا من قبل طبقا للبرتوكولات الدولية.

ووفقا للبرتوكولات الدولية يتاح حاليا منح الأقل من 18 عاما لقاح فايزر، وبالتالى يقوم الطالب بإدخال بياناته على موقع وزارة الصحة ويحدد الفئة العمرية وكذلك الجامعة المقيد بها ، ثم تقوم مديريات الصحة على مستوى المحافظات بتوفير اعداد الجرعات اللازمة من لقاح فايزر وامداد الجامعات بها لمنحهم الجرعات.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.