رئيس جهاز دمياط الجديدة يعقد المقابلات الشخصية لاختيار أعضاء مجلس الأمناء . مصطفى الطهطاوي

0 23

 

عقد المهندس محمد خلف الله رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة المقابلات الشخصية لإختيار أعضاء مجلس الأمناء للعضوية الجديدة عن السكان ضمن الدورة الجديدة (٢٠٢٥/٢٠٢٤) وذلك طبقاً للقرار الوزارى رقم (٩٧٨ ) لعام ٢٠٢٣ م بشأن تشكيل مجالس أمناء المدن العمرانية الجديدة وتحديد إختصاصاتها ومن بينها مدينةدمياط الجديدة.

أكد المهندس محمدخلف الله رئيس الجهاز، أن مجلس الأمناء يتم تشكيله من المستثمرين وسكان المدينة بنسبة (٤٠% ) للمستثمرين و( ٦٠% ) للسكان ، ولايقل عدد أعضاءالمجلس عن ( ٩ ) أعضاء ولايزيد عن ( ١٥ ) عضو ، كمايراعى أن يكون الأعضاء ممثلين لتقسيمات المدينة ( أحياء – مجاورات ) .

مشيراً إلى أنه تم عقد مقابلات شخصية لعدد من المتقدمين الذين إستوفوا شروط الترشيح التى نص عليها القرار الوزارى المنوه عنه بعاليه والمتمثلة فى أن يتمتع بالجنسية المصرية ومن أبوين مصريين، وأن يكون محل الإقامة بمدينة دمياط الجديدة مثبتا ببطاقة الرقم القومى للمتقدم .
أوضح رئيس الجهاز ، أنه من ضمن الشروط، ألا يقل سن المتقدم عن (٢١عاما ) ، أن يكون المتقدم حاصل على مؤهل عالى وألا يكون من العاملين بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أو أحد أجهزتها، ألا يكون قد سبق له رئاسة أو عضوية المجلس لمدة (ثلاث ) دورات كاملة سابقة مباشرة على الترشيح، وأن تكون صحيفة الحالة الجنائية خالية من أى أحكام ، وأن يكون المتقدم من الذكور قد أدى الخدمة العسكرية قدوة حسنة أو الإعفاءمنها طبقا للقانون “بالنسبةللذكور”.
نوه رئيس الجهاز ، أنه سيتم إستكمال إجراء الجزء الثاني من المقابلات الشخصية للمتقدمين المستوفين للشروط لإستكمال باقى الإجراءات.
ولفت رئيس الجهاز إلى أن أعضاء مجلس الأمناء من المستثمرين ، يتم إختيارهم بمعرفة جمعية المستثمرين بالمدينة، ويكون لهم حق التصويت، على أن تتوافر فيهم الشروط الواردة بالمادة(3) من القرار الوزارى( يكون لديه سجل تجارى حديث سارى وإستثمارات بالمدينة ( خدمية – تجارية- صناعية… إلخ ).
الجدير بالذكر أن جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، قد سبق وأعلن عن فتح باب التقدم للراغبين من سكان مدينة دمياط الجديدة لعضوية مجلس أمناء المدينة لدورته الجديدة عن السكان ، خلال الفترة من ( ٣ ) وحتى (١٧) ديسمبر الماضي الحديدة.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.