رئيس صحة الشيوخ : مثمنا جهود لجنة العفو الرئاسي ..تقوم بأداء مهام عملها طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي . الدكتور على مهران : لجنة العفو الرئاسي تقوم بدور هام وحازت جهودها على الإشادة في الداخل والخارج

0 34

ثمن النائب على مهران رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ ، جهود لجنة العفو الرئاسي، للإفراج عن المحبوسين احتياطيا ، وأيضا دور لجنة العفو الرئاسى لأزمة أهالي الوراق والذي يؤكد على أهمية دور اللجنة في القيام بأداء مهام عملها طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي .

وأوضح رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ ، أن لجنة العفو الرئاسي حاذت على إشادة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن والذي أثني على بجهودها وهذا يدلل على أن دور اللجنة أصبح مثار اهتمام الدول الكبرى ، مؤكدا أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان ، أثرت جهود الدولة ، والتي أثمرت خلال العام الأول لتنفيذها عن خطوات تأسيسية هامة ونتائج إيجابية على الرغم من الظروف المحلية والعالمية الصعبة، وبالرغم من جميع الصعوبات إلا أن الدولة المصرية كانت حريصة على تطبيقها .

وأضاف النائب على مهران ، إن مصر أولت اهتماما كبيرا بملف حقوق الإنسان خلال السنوات الماضية، ووضعت نصب عينيها واستطاعت تعزيز حقوق الإنسان في صورة استراتيجية وطنية حققت العديد من الإنجازات على أرض الواقع، مشيرا إلى أن قرارات لجنة العفو الرئاسي وخروج دفعات متتالية هدفها تحسين حياة المواطنين والارتقاء بها للأفضل.
كما وجه النائب علي مهران ، الشكر للجنة العفو الرئاسي والنيابة العامة والأجهزة المعنية على الجهود المبذولة والتنسيق للعفو عن العديد من المسجونين الصادر ضدهم أحكام قضائية، أو الإفراج عن بعض المحبوسين احتياطيا، مثمنا الجهود المبذولة لإعادة دمج وتأهيل المفرج عنهم في المجتمع و عودتهم لعملهم .

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.