رئيس «مياه أسيوط» يتابع مرشحة أبوتيج ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية حياه كريمة تماشيا مع أهداف التنمية مستدامة لـ2030

0 30

تفقد المهندس على الشرقاوي، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، ورئيس قطاع الدعم الفني، بعض المشروعات الجاري تنفيذها ضمن مبادرة «حياة كريمة» الرئاسية بمركز أبوتيج.
وبدأت خطة المرور بمحطة ابو تيج المرشحة والتي تعمل بطاقة تصميمية في المرحلة الأولى ب43000 م3 والتوسع ب500 ليصبح 1000ل/ث بتصرف 86000م3/يوم لتخدم منطقة أبو الحارث حيث تم تنفيذ 45٪ وجاري استكمال المشروع
كما تم إنشاء الخزان الارضي بطاقة تخزينية 5000م3
وجاري انشاء المروقات والمرشحات

وأكد الشرقاوي ضرورة توصيل الخدمة للمواطنين فور الانتهاء من الأعمال التنفيذية وسرعة الربط على الشبكة لتحقيق الاستفادة الكاملة من خدمات المياه والصرف الصحي للمنتفعين بأقصى سرعة ممكنة.
جدير بالذكر أن المحطة ضمن مبادرة تطوير قرى الريف المصري والموجهة لـ7 مراكز على مستوى محافظة أسيوط تمثلت في (منفلوط– أبوتيج– أبنوب– صدفا– ديروط– ساحل سليم– الفتح).

وأضاف أنه جاري مضاعفة أحواض الترشيح الرملية بالمحطة لتصل إلى 16 حوض ترشيح رملي لتعمل المحطة بنظام الترشيح السطحي، لتغذية مدينة أبوتيج بالكامل والقرى التابعة لها.

وشدد على ضرورة رفع كفاءة مولد الديزل المزودة به المحطة تحسبًا لحدوث أي انقطاعات في التيار الكهربى، مع مراعاة نظافة الموقع العام للمحطة، متعهدا بزيارة موقع المحطة للإطمئنان على كفاءة الأعمال الجارية وإتمام كل الملاحظات.
وأضاف أن سرعة نهو الأعمال طبقًا للجدول الزمني لها موضوع في عين الاعتبار حتى تسير إنجازات المبادرة الرئاسية في خطواتها الثابتة نحو أهدافها المنشودة، انسجامًا مع توجهات القيادات السياسية لبذل كافة الجهود المتاحة في شتى المناطق الجاري العمل بها لتحويل هذا الحلم إلى واقع حقيقي والعمل على قدم وساق لنهو الأعمال التنفيذية في مواعيدها المحددة دون الإخلال بالجدول الزمني نحو توحيد كل الجهود لتتوافق المبادرة مع أهداف التنمية المستدامة 2030م لتحقيق التمكين الاقتصادي.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.