رحاب موسي : مشاركة الرئيس السيسي فى مؤتمر بغداد يعكس إهتمام مصر باستقرار وتنمية العراق

0 29

قالت النائبة رحاب موسي عضو مجلس النواب ، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة البحر الميت يعكس مدى اهتمام القيادة المصرية باستقرار وتنمية دولة العراق وكل الدول العربية الشقيقة .
واضافت النائبة رحاب موسي ، ان دولة العراق واجهت على مدار سنوات طويلة انعكاسات بالغة السلبية لانتشار الإرهاب والفكر المتطرف، وويلات الصراعات والحروب طويلة الأمد، في سياق لم يخل من تدخلات خارجية، على نحو أثقل كاهل العراقيين، وارتدت أثاره إلى كل شعوب المنطقة.

واشارت النائبة رحاب موسي ، إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد ان مصر تثمن عاليًا في هذا الصدد الجهود والتضحيات الباسلة والغالية التي تكبدها الشعب العراقي الشقيق بكافة أطيافه في مواجهة هذه التحديات، وما حققته الدولة العراقية من إنجازات هامة سمحت باسترجاع دور مؤسسات الدولة، والقضاء على مشروعات الإرهاب الظلامية، وتحقيق أمن واستقرار وسيادة البلاد، وصون وحدة نسيجها الوطني.
وثمنت النائبة رحاب موسي موسي ، كلمة الرئيس القوية، حيث أكد الرئيس على دعم مصر الكامل لهذه الجهود الدؤوبة والتي تسهم بشكل ملموس في ترسيخ مفهوم الوطن الآمن والمستقر، ففي نجاح العراق نجاح لنا جميعًا.

أوضحت النائبة رحاب موسي عضو مجلس النواب ، تأكيد الرئيس على ان الأزمات المتعاقبة التي شهدتها العديد من دول المنطقة على مدار العقود الماضية، أثبتت على أن تحقيق الاستقرار الكامل له متطلبات لا غني عنها، تبدأ بتعزيز دور الدولة الوطنية الجامعة وتمكين مؤسساتها من الاضطلاع بمهامها في حفظ الأمن وإعلاء سيادة القانون والتصدي للقوى الخارجة عنه، وصون مقدرات وثروات الشعوب، وهو ما سيوفر المناخ المناسب لدفع عجلة الاقتصاد والتنمية المستدامة وترسيخ دعائم الحكم الرشيد.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.