سعى لحل مشاكل عمال شركة كيما للإستجابة لمطالبهم

زينب مدنى

0 1

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان ، إنه وصل إلى مقر شركة كيما حيث تجمع أمامه صباح اليوم المئات من العمال مطالبين لأرباحهم ، بعد إستقالة الرئيس التنفيذى المهندس حسين رضوان منذ يومين، ساعيا إلى وصول حل جذرى للإستجابة لمطالبهم .

حيث إنه كان هناك إتفاق فى عقد التسوية الموقع مع تكنيمونت الإيطالية وشركة كيما فى يوم 6نوفمبر الجارى

وأفاد أحد العمال بشركة كيما إنه أعلنت شركة الصناعات الكيماوية المصرية – كيما، عن توقيع إتفاقية التسوية الودية مع شركة تكنيمونت الإيطالية.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر يوم 6 نوفمبر الجارى ، أن أبرز شروط التسوية تضمنت عدم الإلتزام بسداد أية مبالغ متعلقة بالتعويض عن تحرير سعر الصرف خلال عام 2016 إلا في حالة استلام تلك المبالغ من السلطة المختصة -وزارة المالية-.

وأضاف إنه تضمنت إلتزام تكنيمونت بالقيام بسداد المبالغ التي ستتحصل عليها كتعويض سواء من شركات التأمين أو الدعاوى المقامة من طرفها ضد شركة هيتاشي اليابانية والناجمة عن عطل ضاغط ثاني أكسيد الكربون وتوقف المصنع عن الإنتاج مباشرة لشركة كيما.

وشملت كذلك قيام شركة كيما بالتفاوض على شروط وأحكام عقد مشروع حامض النيتريك ونترات الأمونيوم الذي من المزمع إسناده للشركة الإيطالية، وعدم الالتزام بأن تكون تلك الشروط والأحكام مماثلة لعقد EPC لمصنع الأمونيا واليوريا.

وكان مجلس إدارة كيما، وافق في يونيو الماضي على إتفاق التسوية الودية لإنهاء كافة المنازعات القائمة بشأن مشروع الأمونيا واليوريا والموقع في 11 مايو الماضي مع شركة تكنيمونت الإيطالية.

وفي يوليو الماضي، قررت كيما، تجديد عقد التشغيل والصيانة لمصنع الأمونيا/ يوريا لمدة عامين مع شركة تكنومونت الإيطالية اعتباراً من 25 يونيو الماضي.

وتقرر كذلك تجديد وثيقة التأمين لمصنع الأمونيا/يوريا مع شركة مصر للتأمين لمدة عامين اعتباراً من 26 يونيو الماضي وحتى 26 يونيو 2024.

كما تقرر تجديد عقد الصيانة لأجهزة مصنع الأمونيا/يوريا مع شركة شنايدر اليكتريك لمدة عامين اعتباراً من 1 يوليو الجاري.

يشار إلى أن كيما، حققت أرباحاً بلغت 651.48 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2021 حتى يونيو 2022، مقابل خسائر بلغت 1.42 مليار جنيه في العام المالي السابق له.

و أختتم إنه أرتفعت إيرادات الشركة خلال العام المالي الماضي إلى 4.44 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.39 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.