سمو محافظ جدة يزور جناح جمعية *عيون جدة” في ملتقى نحو المليون

المدن-جدة: متابعات

0 43

زار صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة جناح جمعية *عيون جدة” المشاركة في ملتقى نحو المليون التطوعي الذي دشن سموه فعالياته مساء أمس الأربعاء 1 / 6 / 2022م الموافق 2 / 11 / 1443هـ في مركز الملك عبد العزيز الثقافي بأبرق الرغامة بتنظيم من أمانة محافظة جدة ومشاركة العديد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص والقطاعات غير الربحية.
واطّلع سموه على أعمال الجمعية والمبادرات التي نفذتها في المحافظة لتحسين جودة الحياة وبناء مجتمع حيوي والارتقاء بالبيئة العمرانية، واستمع سموه إلى شرح من د. زهير عبد الرحيم ميمني المدير التنفيذي للجمعية عن أحدث مشاريع الجمعية ومن أبرزها حديقة “أولو الفضل” التي سيتم تنفيذها بمشيئة الله في أحد أحياء جدة بمساحة إجمالية مقدارها (5.435 متر مربع ) وذلك توافقاً مع مبادرة السعودية الخضراء التي أعلنها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان (حفظه الله) وتوجيهات حكومتنا الرشيدة التي أصدرت نظام حقوق كبير السن ورعايته، وتتضمن العديد من الأنشطة التي تخدم هذه الفئة المميزة من المجتمع، مثل صالة لممارسة الأنشطة الرياضية والفعاليات الترفيهية والتوعوية، ومنطقة للممارسة الزراعة وتنسيق الزهور وغيرها من الأركان الترفيهية.
ومشروع مسار الدراجات الجبلية الذي يزيد طوله عن 10 كم والذي تضم عدد من الأنشطة الرياضية، مثل ركوب الخيل والطيران الشراعي وعدد من الألعاب والمخيمات.
كما قدّم ميمني شرحا عن المشاريع والمبادرات التي نفذتها الجمعية، من أبرزها كورنيش الألوان وجداريات فن جدة ومبادرة ترميمه التي تهدف إلى ترميم منازل الأسر المتعففة وتأمين حياة كريمة لهم .
وأبدى سموه إعجابه بما شاهد من إنجازات ومبادرات قدمتها الجمعية للمجتمع، وطلب سموه إستمرار وتطوير هذه المبادرات التي تخدم المجتمع.
تجدر الإشارة إلى أن معالي أمين محافظة جدة الأستاذ صالح بن على التركي دشن الأسبوع الماضي بحضور سعادة م. أنس صيرفي رئيس مجلس إدارة جمعية “عيون جدة” وسعادة عميد كلية العمارة والتخطيط د/ محمد العمودي مسابقة تصميم حديقة “أولو الفضل” التي ستنفذها الجمعية بمشيئة الله تحت إشراف كلية العمارة والتخطيط بجامعة الملك عبد العزيز.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.