شكرية المراكشي: تطوير الريف المصري سيرفع من قيمته الاقتصادية ويجعله جاذبًا للاستثمارات

0 5

ما هي التداعيات الإيجابية لمشروع تطوير الريف على المصريين ؟.. خبيرة تجيب

 

 

شكرية المراكشي: تطوير الريف المصري سيرفع من قيمته الاقتصادية ويجعله جاذبًا للاستثمارات

مصطفي الطهطاوي

أكدت خبيرة التنمية الزراعية ورائدة الزراعات غير التقليدية الدكتورة شكرية المراكشي على الأهمية الاستراتيجية للمشروع القومي لتطوير الريف المصري، الذي يتبناه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ، موضحة أن تنفيذ هذا المشروع الضخم في أقصر مدة زمنية ممكنة سيغير حياة المصريين، لأنه يمس أكثر من 50% الشعب المصري.

وقالت المراكشي في بيان لها، أن مشروع تطوير قرى الريف المصري، لم يسبق له مثيل في تاريخ مصر الحديث، ليس فقط لضخامته ولكن لعظمة الأهداف التي ينطوي عليها .

تعظيم القيمة الاقتصادية

وحول ماهية هذه الأهداف، أكدت أن المشروع بحق ثورة اجتماعية في الريف ستغير طبيعته، وتوفر كل الخدمات التعليمية والصحية والاتصالات والبنية التحتية وكل ما يلزمه، بما يرفع من قيمته الاقتصادية، ويجعله جاذبًا ويوفر فرص عمل وتتدفق فيه مشاريع واستثمارات.

وأشادت خبيرة التنمية الزراعية أن حماس الرئيس السيسي لمشروع صعب وكبير مثل تطوير الريف المصري، خاصة وأن العمل في أغلب القرى سيبدأ من الصفر، وتأكيد السيسي بأن الدولة عازمة على بذل أقصى جهد لإنهاء مراحل المشروع في أقصر مدة زمنية ممكنة، يؤكد انحياز الدولة والقيادة السياسية لحياة المواطن البسيط والعمل بكل جرأة وجهد لتغيير وضعه الاجتماعي والارتقاء به كي يعيش حياة إنسانية كريمة، سيما وأن ما يقرب من ٥٨ مليون مواطن يعيشون في ٤٥٨٤ قرية سيستفيدون من هذا المشروع.

واختتمت خبيرة التنمية الزراعية بأن مشروع تطوير الريف ستكون تداعياته إيجابية على ملايين المصريين. حيث سيعيش الجميع في نعيم واستقرار وحياة حديثة بها مختلف الخدمات، مؤكدة أن رعاية الرئيس السيسي للمشروع تجعله يحظى بكل الاهتمام.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.