صرف إسكندرية .. تنظم جولة تعريفية بمراحل معالجة الصرف الصحي لطلبة كلية الزراعة جامعة الإسكندرية

0 31

أكد اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي علي الدور الفعال للمشاركة المجتمعية والتوعية بالشركة للتعاون مع مؤسسات الدولة في مختلف المجالات لتنمية المجتمع.

وأشار الي ان زيارات طلبة الجامعات والتي تستقبلها الشركة تأتي تفعيلا لخطة التوعية التي توجهها إدارة التوعية لطلاب الجامعات لتعزيز قدرات وتنمية مهارات الشباب، وتنمية الوعي بجهود الدولة التي تنفذها في العديد من مشروعات البنية التحتية بالإسكندرية، وكيفية الحفاظ عليها.

وفي هذا السياق نظمت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، زيارة لطلاب كلية الزراعة بالمعامل المركزية بمحطة التنقية الشرقية للتعرف علي الاختبارات التي يتم إجراؤها في معامل الشركة، وتم استعراض مراحل المعالجة ذات الكفاءة العالية بمحطة التنقية الشرقية وهي من أكبر وأهم محطات المعالجة بالإسكندرية وتم إنشائها علي مساحة 100 فدان وتخدم قطاعي شرق ووسط الإسكندرية ويبلغ متوسط طاقتها التصميمية 800 ألف م3/يوم.

وقال رئيس الشركة أنه تم عقد ندوات توعوية للطلبة واستعراض مشروعات البنية التحتية في مجال الصرف الصحي بالإسكندرية وجهود الشركة أثناء النوات وجهودها في ترشيد الطاقة واستخدام الطاقة البديلة، وأهمية المعالجة السليمة لمياه الصرف الصحي بغرض استخدامها بعد المعالجة طبقاً للاشتراطات الصحية والبيئية.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.