ضبط 2040زجاجة داخل 170كرتونة قبل تهريبها من أسوان

كتبت :زينب مدنى

0 1

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على أن هناك تعليمات مشددة لكافة الأجهزة المعنية لتكثيف الحملات الرقابية التموينية بكافة مداخل ومخارج المحافظة لتحقيق السيطرة الكاملة ، ومنع تهريب أى كميات من السلع والمواد الغذائية .

ووجه بإستمرار مواصلة الحملات التفتيشية على الأسواق ومخازن بيع المواد الغذائية المختلفة للحفاظ على السلع المدعمة من الدولة وإستغلالها بشكل غير مشروع ، مع إتخاذ الإجراءات الصارمة مع المخالفين .

جاء ذلك أثناء قيام المحاسب حسام العربى وكيل وزارة التموين بعرض الجهود المبذولة على مدار يومين على المحافظ ، والتى تهدف لتنفيذ هذا التوجيهات على أرض الواقع من خلال سلسلة من الحملات التموينية التى تستهدف تحقيق الرقابة الكاملة بكافة أنحاء المحافظة .

و أوضح بأنه بناءاً على تكليفات الدكتور على مصيلحى وزير التموين ، وأيضاً اللواء أشرف عطية محافظ أسوان فقد تم التعامل الفورى مع المعلومات التى وردت إلى مديرية التموين وقسم مباحث التموين بشأن قيام أحد الأشخاص بتجميع كميات كبيرة من الزيت بغرض تهريبها خارج البلاد .

وبناءاً عليه إنتقل فريق الضبط المكون من مفتشى مديرية التموين والقوة السرية من قسم مباحث التموين لمنطقة الكسارة بالجزيرة فى الساعات الأولى من صباح اليوم .

حيث فوجئ المتهم بمداهمة هذه الأجهزة للمنطقة ، فلاذ بالفرار والهرب ، وأشار حسام العربى بأنه قد أسفرت جهود هذه العملية عن ضبط 170 كرتونة بإجمالى 2040 زجاجة زيت بما يعادل 2.4 طن ، وتم تحريز المضبوطات ، وإحالة الواقعة للنيابة العامة للتحقيق بها .

لافتاً إلى أنه توازى مع ذلك نجاح الحملات التموينية التفتيشية فى ضبط 125 كجم من الأرز تم تجميعها بأحد المحلات بغرض التربح وطرحها فى السوق السوداء ، بجانب ضبط كمية أخرى من المكرونة المنتهية الصلاحية بإجمالى 50 كجم لطرحها فى الأسواق حيث تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه المضبوطات بالشكل المطلوب .

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.