ضمن جولاته المستمرة علي الأسواق .. محافظ الجيزة يتفقد السلاسل التجارية لمتابعه الإلتزام بالاعلان عن أسعار السلع ببولاق الدكرور

0 25

قام اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بجولة علي عدد من السلاسل التجارية بحي بولاق الدكرور للإطمئنان علي أسعار السلع ومدي توافرها بجودة عالية، و بأسعار مناسبة للمواطنين، وتم التأكد من توافر كافة السلع الإستراتيجية والغذائية بالسلاسل التجارية والتزامها بالإعلان عن الأسعار فى أماكن ظاهرة لروادها من المستهلكين، وذلك في ضوء تنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئاسة مجلس الوزراء في هذا الشأن.
وشدد محافظ الجيزة خلال جولته علي ضرورة الإعلان عن أسعار السلع المعروضة طبقا للسعر المحدد لكل صنف من منها دون مغالاة، مؤكداً أن الفترة الماضية والحالية تشهد تكثيف للحملات التفتيشية على المحال التجارية والأسواق لضبط أي مخالفات، ومشيرًا إلى أن الأجهزة الرقابية بالمحافظة تمكنت خلال الشهرين الماضيين فقط من تحرير اكثر من ٤٥٠٠ محضر تمويني لمخالفات تجارية متنوعة .
وأضاف أن الدولة نجحت فى اتخاذ كافة التدابير اللازمة لتقليل حدة التأثيرات السلبية المصاحبه للأزمة العالمية الراهنة على المواطنين ، لا سيما ما يتعلق منها بتوفير السلع الأساسية والاستراتيجيه ، وخفض أسعارها ، وذلك من خلال إطلاق مجموعة من المبادرات و التخفيضات على اسعار مختلف السلع الغذائية والاستهلاكية.
ووجه راشد رؤساء الأحياء والمراكز بالتعاون مع مديرية التموين ومباحث التموين بشن الحملات اليومية والتعامل بمنتهى الحسم مع أى محاولة لحجب البيع أو احتكار للسلع وذلك بالتنسيق مع الجهات الرقابية، والتعامل الفورى مع أى محاولة لإخفاء أو تخزين السلع بهدف التلاعب بالأسعار مع إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
لافتاً أنه سيقوم بالمرور الدوري لمتابعه حاله الاسواق والتزام المحال بالإعلان عن الاسعار ومدي توافر السلع وكافة احتياجات المواطنين .
رافق المحافظ خلال الجولة اللواء علاء بدران السكرتير العام وطلعت حسن مدير مديرية التموين وايمن عتريس رئيس جهاز التفتيش ورئيس حي بولاق الدكرور.

del datetime=”2023-01-05T12:40:38+00:00″>

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.