طلاب جامعة عين شمس يفوزون بالمركز الأول في مسابقة وكالة الفضاء المصرية

كتبت - سمر هاني

0 0

تحت رعاية د. محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس ود.عبدالفتاح سعود نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب ود.عمر الحسينى عميد كليه الهندسة ود.مصطفى رفعت وكيل الكليه الهندسة لشئون التعليم والطلاب، شهدت وكالة الفضاء المصرية حفل ختام فعاليات التدريب الصيفي لطلاب مشروع قمر الجامعات المصرية، وذلك بحضور الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية
شارك في التدريب 325 طالب وطالبة بمختلف الجامعات المصرية، مقسمين إلى 49 مجموعة وتحديدًا من 30 جامعة مصرية.
جدير بالذكر انه يجرى حاليا إنشاء مراكز لتكنولوجيا الفضاء في الجامعات المصرية التي كان على رأسها جامعة عين شمس التي وقعت مع الوكالة البروتوكول الأول للتعاون مع القطاع الاكاديمي.
تم إنجاز العديد من المخرجات خلال الفترة التدريبية، والتي نجح من خلالها الطلاب في أن يتناولون نواحي كثيرة في مجالات علوم وتكنولوجيا الفضاء ومحطات التشغيل والبرمجيات والدراسات الخاصة بمجال الفضا.
و أشاد الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية د. محمد القوصي إلى النجاح في التنسيق والتعاون مع الجامعات والذي أثمر عن تصنيع أول قمر صناعي للجامعات المصرية بأيدي مصرية بالكامل والمقرر إطلاقه العام القادم بإذن الله..
وجدير بالذكر أنه تم تكريم الطلاب العشرة الأوائل، وقد فاز بالمركز الأول (هندسة جامعة عين شمس) لقسم ميكانيكا باور وميكاترونكس السنة الرابعة وهم :- محمد يحيى أبوبكر، ومحمد رجب حمد، ومصطفي محمد بدوي، زياد ممدوح عباس، سندس فتحي عبدالله.
وعلى هامش المعرض تم عرض مشاريع الطلاب المتميزة والتي تمت الإشادة بها من قبل الجميع لتميزها وتفردها.
يذكر أن وكالة الفضاء المصرية تهدف إلى استحداث ونقل علوم تكنولوجيا الفضاء وتوطينها وتطويرها وامتلاك القدرات الذاتية لبناء الأقمار الصناعية وإطلاقها من الأراضي المصرية.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.