عبده أبو عايشة انطلاق فعاليات الحوار الوطني إيذان ببدء الدولة مرحلة سياسية جديدة برعاية الرئيس السيسي

المدن

0 7

قال النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، إن الحوار الوطني يمهد الطريق، نحو الجمهورية الجديدة بشراكة وطنية خالصة، ويؤسس، لإيجاد مساحات مشتركة بين مختلف الأطياف بالمجتمع ووضع الرؤى بشأن مواجهة القضايا والتحديات الراهنة، بوضع ملامح للجمهورية الجديدة، للدولة القائمة حتى تكون أفضل، كما يمثل الحوار الوطني، محطة فارقة فى المسار السياسى للدولة المصرية بما يعزز من فرص التعايش والتوافق.
وأردف أبو عايشة، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، أن انطلاق أولى فعاليات الحوار الوطنى، الذى دعا إليه الرئيس السيسي، تمثل بداية قوية ومبشرة، بما رسخته من خارطة عمل متكاملة لخطى الحوار خلال الفترة المقبلة، وإعلان أسس وقواعد واضحة لمسار الجلسات، وهو ما يترجم الرغبة الجادة في إنجاح الحوار وتنظيمه بالشكل الصحيح بما يضمن مخرجات ناجحة تخدم الوطن والمواطن، خلال السنوات المقبلة.

وكشف أبو عايشة، أن هناك خطوات جادة سبقت وتزامنت مع انطلاق الحوار الوطني، تعكس الحرص على إنجاحه بما يدعم خطط الإصلاح والتنمية الشاملة، ومنها الافراج عن مجموعات كبيرة من المسجونين، وتشكيل مجلس أمناء الحوار الوطني بما يعزز مشاركة كل القوى السياسية فيه. علاوة على الإفراج عن 450 شخصا حتى الآن من خلال لجنة العفو الرئاسي، وهو ما يعكس العمل على تعزيز المشاركة الفعالة لمختلف الرؤى الوطنية والخبرات الفنية.

واختتم، بأن الحوار الوطني، بداية عهد جديد للدولة المصرية، تُرسى فيها دعائم الديمقراطية وحقوق الانسان ومشاركة الجميع في تشكيل المستقبل.

بنك مصر مقالات
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.